رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين والولايات المتحدة يبحثان الشراكة الإستراتيجية في المجالات الاقتصادية

نشر
الأمصار

بحث الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد البحريني، مع جونغ باك نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون شرق آسيا والمحيط الهادي، وكريس باكماير نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى، وستيفن بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الصديقة في جميع المجالات وبالأخص في المجالين المالي والاقتصادي.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن وزير المالية والاقتصاد البحريني أن اللقاء تطرق إلى الحرص المتبادل للدفع بتلك العلاقات نحو مستويات أكثر تطورًا ونماءً بما يحقق المصالح المشتركة ويصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين.

البحرين.. رئيس الأمن العام يبحث مع مساعد مفوض الجمارك الأمريكية التعاون المشترك

وعقد الفريق طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام في البحرين، اليوم السبت، اجتماعآ موسعاً مع ديبي سيجوين مساعد مفوض الجمارك بالولايات المتحدة الأمريكية ، بحضور الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة  ، والشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس شئون الجمارك.

وقد رحب رئيس الأمن العام ، بمساعد مفوض الجمارك والوفد المرافق لها ، مشيداً  بالتعاون  والتنسيق  وتبادل الخبرات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة ، انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين.

وتم خلال الاجتماع ، مناقشة  جوانب التعاون في مجال الجمارك وتبادل المعلومات والتدريب بذات الخصوص.

كما أكد رئيس الأمن العام ، أهمية انضمام البحرين لبرنامج الدخول العالمي ،  والذي يأتي تفعيلا للاتفاقية الموقعة بين البلدين في يناير 2021 ويعتبر أحد برامج حماية الحدود الأمريكية  ، ويسمح بإنهاء الاجراءات  للمسافرين المعتمدين ، مسبقا ، عند وصولهم إلى الولايات المتحدة.

وحضر الاجتماع ، مساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب ، الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة ، مدير مديرية شرطة مطار البحرين الدولي.

السعودية تحذر سكانها من السيول بالرياض والطقس السيئ.

فيما أصدرت الأرصاد السعودية، السبت، تحذيرا للسكان بسبب الأمطار الغزيرة التي وصلت لحد السيول وهطلت على مدينة الرياض.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية عن متحدث باسم الأرصاد قوله: "الرياض تشهد حاليا أمطارا غزيرة ونرفع درجة الحالة إلى تحذير".