رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يواصل سلسلة الانتصارات بالفوز على بيراميدز في الدوري المصري

نشر
الأمصار

نجح فريق الزمالك المصري بقيادة مديره الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، في تحقيق الفوز على فريق بيراميدز بهدف نظيف، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث بالدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وجاء هدف المباراة الوحيد بأقدام الوافد الجديد مصطفى شلبي في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، بعد عرضية رائعة من أحمد السيد زيزو ليحرزها على شمال الحارس أحمد الشناوي.

وبهذا الفوز، رفع الزمالك رصيد للنقطة 14 في المركز ال 2 فيما تجمد رصيد بيراميدز للنقطة 11 في المركز الخامس.

وشهد الشوط الأول استحواذ كبير من نادي الزمالك، وتمرير الكرة بشكل سريع بمنتصف الملعب، ليأتي الهدف الأول بقدم مصطفى شلبي في الدقيقة 3 من عمر اللقاء، بعد تمريرة من أحمد سيد زيزو.

ثم جاءت أحداث المباراة هادئة بين الفريقان، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، أجرى فيريرا بنزول يوسف أسامة وخروج مصطفى شلبي، ليعتمد الزمالك على الهجوم المعاكس باستغلال سرعة أحمد زيزو ويوسف أسامة.

واستحوذ بيراميدز على الكرة، في ظل تراجع الزمالك، لتشهد المباراة خطورة من جانب جناحي بيراميدز رمضان صبحي ومصطفى فتحي، والتسديد على مرمى محمد عواد، لكن لم تنجح كل المحاولات.

وفي الدقيقة 64، قرر فيريرا الدفع بمحمد عبد الغني وسامسون أكينولا بدلا من سيد نيمار ويوسف حسن، بينما قام تاكيس جونيس تبديلا بخروج مصطفى فتحي ومحمد الشيبي ودخول فخر الدين بن يوسف وعبد الله مجدي، لتنشيط الناحية الهجومية.

وانحصرت الكرة بمنتصف ملعب الزمالك، في ظل احتفاظ بيراميدز بالكرة، واستغلال تراجع الأبيض، ليعتمد تاكيس على الكرات العرضية والطويلة خلف دفاع الزمالك.

وفي الدقيقة 80، استعان الزمالك بخدمات عبد الله جمعة ونبيل عماد دونجا، وذلك بدلا من عمر السيسي و أحمد فتوح.

وفي الدقيقة 85، شهد اللقاء أكثر من فرصة محققة لبيراميدز، لكن نجح محمد عواد ودفاع الزمالك في التصدي لجميع المحاولات.

وحصد  محمد عواد حارس مرمى الزمالك على جائزة رجل المباراة بعد أداءه الجيد خلال اللقاء، والحفاظ على شباكه نظيفة.