رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يتسلم رسالة من أمير قطر

نشر
الأمصار

 تسلم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، رسالة خطية من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر. 

وسلم الرسالة السفير القطري لدى ليبيا خالد الدوسري، خلال استقبال المنفي له، اليوم الاحد، حسبما ذكرت وكالة الانباء الليبية.

وتم خلال اللقاء استعراض الجهود العربية والدولية، لإنهاء الأزمة السياسية، وسُبل الوصول إلى تحديد موعد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية التي يتطلع إليها الشعب الليبي.

أخبار أخرى..

المنفي: على الصين لعب دور يناسب ثقلها الدولي لضمان استقلال ليبيا

شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في القمة العربية الصينية المنعقدة في مدينة الرياض السعودية.

رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي


نص كلمة المنفي في القمة العربية الصينية:-

"بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية ،رئيس مجلس الوزراء
فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية

معالي السيد / أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أصحاب الجلالة والفخامة والسمو

السيدات والسادة

السلام عليكم ورحمة الله يطيب لي في مستهل كلمتي أن أعرب عن جزيل شكري وامتناني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وللمملكة العربية السعودية، لما لمسناه من حفاوة الاستقبال، وحسن التنظيم والوفادة.

كما يسرني كعربي أن أرحب بفخامة الرئيس شي جين بينغ على أرض المملكة العربية السعودية، وبين القادة العرب في هذا الحدث المهم، الذي يفتح آفاق مستقبل أفضل من التعاون والشراكة بين جمهورية الصين الشعبية والعالم العربي، بما يخدم حاضر ومستقبل شعوبنا، ويعزز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

إن التطورات الاقتصادية والسياسية المتسارعة في عالمنا اليوم، تتطلب منا مرونة أكثر في تحديد مفهوم الشراكات الاقتصادية، والابتعاد عن القوالب التقليدية الجامدة، التي حكمت العلاقات السياسية والاقتصادية لبلداننا منذ منتصف القرن الماضي، خصوصاً في ضوء ما توليه جمهورية الصين الشعبية من أهمية لعلاقاتها بالعالم العربي، وما نتج عن هذا التوجه من تطور في العلاقات العربية الصينية، منذ مؤتمر التعاون العربي الصيني عام 2004 ،حيث أصبحت الدول العربية الشريك الاقتصادي السابع للصين، من حيث حجم التبادل التجاري، والمورد الأول للنفط الخام للاقتصاد الصيني، الذي حقق قفزات واسعة منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي، وأصبح مثالًا يحتذى به، ومحركاً أساسياً للاقتصاد العالمي.