رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: مقتل قياديين من داعش في غارة بـ سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتاكوم)، اليوم الأحد، مقتل قياديين اثنين من تنظيم داعش في غارة شرق سوريا.

وقالت (سنتاكوم) في بيان لها: "نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية غارة ناجحة بطائرة هليكوبتر في شرق سوريا الساعة 2:57 صباحًا بالتوقيت المحلي، اليوم، 11 ديسمبر، أسفرت عن مقتل قياديين اثنين من داعش، بما في ذلك قيادي التنظيم في سوريا، ويدعى: أنس، حيث كان متورطًا في عمليات التخطيط والتسهيل المميتة للتنظيم في شرق سوريا".

تهديد داعش

وأضاف البيان أن القيادة "خططت بشكل مكثف لهذه العملية أحادية الجانب؛ لضمان نجاحها، فيما تشير التقييمات الأولى إلى عدم مقتل أو إصابة مدنيين"، مشيرًا إلى أن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالتعاون مع القوات المحلية لمواجهة تهديد داعش العالمي".

وتابع: "مقتل هؤلاء المسؤولين في داعش سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من التآمر وتنفيذ هجمات مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط".

أخبار أخرى..

تجدد القصف التركي على سوريا والعراق رغم وعود أردوغان

تجدد القصف التركي على عدد من المناطق السورية والعراقية، اليوم السبت، في الوقت الذي تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فيه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الإرهاب.

وذكر مصدر أمني عراقي لشبكة “السومرية نيوز” اليوم السبت، أنه تجدد القصف التركي على قضاء العمادية في دهوك.

وأوضح المصدر أن الطائرات التركية قصفت مناطق مطلة على قرية برجى في منطقة نهيلى التابعة لناحية ديرلوك في قضاء العمادية بمحافظة دهوك، مشيرًا إلى أن "الاستهداف كان لمواقع تابعة ل‍حزب العمال الكردستاني".

ولفت إلى أنه حتى الآن لم يتم التعرف على حجم الأضرار الناجمة من القصف.
فيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل عنصر من القوات السورية اليوم، جراء تعرض نقطة عسكرية تابعة للجيش السوري في قرية سموقة بريف حلب الشرقي لقصف مدفعي وصاروخي تركي، ضمن مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد اليوم، بأن القوات البرية التركية المتمركزة في قاعدة جلبر في ناحية شيراوا قصفت بالمدفعية الثقيلة محيط مدينة تل رفعت وقريتي دير جمال وزويان بريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية واقتصرت الأضرار على الماديات.

جاء ذلك، بعد استهداف طائرة درون انتحارية موقعاً بين قريتي عقيبة وأبين بناحية شيراوا بريف عفرين، دون أن تسفر عن أي خسائر بشرية.