رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاري ماجواير: أشعر بخيبة أمل بعد الإقصاء من المونديال

نشر
الأمصار

يشعر هاري ماجواير مدافع منتخب أنجلترا، بخيبة أمل، عقب الخروج من دور الثمانية ببطولة كأس العالم "قطر 2022" على يد فرنسا بهدفين مقابل هدف.

وسجل هاري كين هدفا من ركلة ولكنه أهدر ركلة جزاء ثانية، وتسببت الخسارة (2-1) أمام المنتخب الفرنسي في حرمان المنتخب الإنجليزي من الصعود للمرة الثانية على التوالي للدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن ساوثجيت (52 عاما)، قال إنه يريد بعض الوقت للتفكير فيما بعد البطولة، قبل أن يقرر ما إذا كان سيستمر في عمله أم لا، علما بأن عقده ينتهي بعد نهاية بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

لكن لاعبي إنجلترا خرجوا ليدعموه، حيث كان ماجواير أحدث لاعب يثني على ساوثجيت (52 عاما)، قائلا: "كان جاريث مذهلا معي شخصيا، ومذهلا مع كل لاعب بالفريق".

وأضاف: "على مدار 5 أو 6 سنوات تولى فيها جاريث قيادة المنتخب يمكنك أن ترى التطور. أعلم أن كونك مدربا لإنجلترا يعد أمرا صعبا، حيث أن أي قرار يتخذه المدير الفني للمنتخب الإنجليزي يتم التدقيق فيه".

وأردف: "هو يعلم كيف يتعامل مع هذا، هو يتعامل مع كل شيء بشكل جيد للغاية وفنيا يتخذ كل القرارات الكبيرة بشكل صحيح وأثبت هذا مجددا في هذه البطولة".

ويعتقد ماجواير أن التغيير الذي حدث في عقلية المنتخب الإنجليزي، كان يعني أن وقع الخسارة أمام فرنسا أكثر بكثير من الخسارة في البطولات الأخيرة، حيث مثل ماجوير المنتخب الإنجليزي في كأس العالم بروسيا 2018 عندما خرج من الدور قبل النهائي، وعندما خسر في نهائي يورو 2020، التي أقيمت الصيف الماضي، أمام إيطاليا.

وتابع: "أصعب شيء يمكن أن أتقبله، أكثر شيء أصابني بخيبة أمل، والسبب هو أننا اعتقدنا أن بإمكاننا الفوز بالبطولة".

وختم: "هذا ليس غرورًا، هناك خمس أو ست فرق كانت تعتقد نفس الأمر، إنها أول بطولة أشارك بها، حيث أن مجموعة اللاعبين لن تشعر بأنها قدمت أداء جيدا إذا خسرت في دور الثمانية أو قبل النهائي أو النهائي".