رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والإمارات وسوريا والأردن تتأهل لنهائيات مسابقة عالمية للبرمجيات في مصر

نشر
الأمصار

تأهل 11 فريقاً من جامعات مصر والسعودية والإمارات وسوريا و الأردن إلى نهائيات مسابقة عالمية للبرمجيات مقرر إقامتها في مصر خلال شهر  نوفمبر 2023 بمشاركة متنافسين من شتى أنحاء العالم.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأحد ، إن ذلك جاء بعد تصدر هذه الفرق نتائج المسابقة العربية الأفريقية للبرمجيات في نسختها رقم 25 التي أقيمت في منتجع شرم الشيخ الأسبوع الماضي وشارك فيها نحو 145 فريقا من طلاب جامعات يمثلون 22 دولة عربية وأفريقية.

وأضاف أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى كذراع فني لجامعة الدول العربية في التعليم و البحوث والاستشارات تنظم المسابقة كمقر إقليمي للمعلوماتية في الوطن العربي وتنظم مسابقات الدول العربية كخدمة مجتمعية.

ونظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري المسابقة الشهيرة بـ"معركة العقول" في أول ديسمبر الجاري ولمدة ستة أيام ، حصدت فيها مصر المرتبة الأولى متمثلة في فريق الأكاديمية العربية ، واحتلت سوريا المرتبة الثانية ، وفازت السعودية بالمرتبة الثالثة .

اخبار أخري..

السعودية تُطلق المؤتمر العاشر للشبكات الكهربائية الذكية في 12 ديسمبر.

ترعى وزارة الطاقة السعودية فعاليات المؤتمر العاشر للشبكات الكهربائية الذكية، الذي من المقرر عقده في مدينة الرياض، خلال المدة من 12 إلى 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتأتي نسخة المؤتمر هذا العام، تحت شعار "حلول تكاملية لطاقة مستدامة"؛ حيث يتطرق إلى أثر الاستدامة والطاقة المتجددة، والتشريعات والتوجهات المستقبلية للشبكات الذكية، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وتسعى وزارة الطاقة السعودية، من خلال رعاية المؤتمر، إلى تعزيز جهودها في التطوير وتبادل الخبرات في المجالات ذات العلاقة بقطاع الكهرباء، في وقت يشهد فيه تحول جذري، يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

مؤتمر الشبكات الكهربائية الذكية

يتناول المؤتمر العاشر للشبكات الكهربائية الذكية، الذي ترعاه وزارة الطاقة السعودية، من خلال المسؤولين والمختصين والخبراء في المجال، أحدث التطورات التنظيمية والسياسات والتشريعات بهذا القطاع؛ بما يعزز نموه وتطوره.كما يناقش المؤتمر أثر مبادرات توطين تقنيات الشبكات الذكية وتكامل التقنيات المتطورة، كأنظمة الذكاء الاصطناعي وسلاسل الكتل، وتطبيقات الأمن السيبراني، بالإضافة إلى أبرز معطيات الثورة الصناعية الرابعة في هذا المجال، وسبل تطوير الأعمال والتجارب العالمية في أنظمة الشبكات الذكية.

وتنعقد، خلال المؤتمر، جلسات لعدد من المسؤولين بالجهات والهيئات الحكومية والقياديين والمختصين وخبراء الكهرباء من مختلف دول العالم، بجانب جلسات تخصصية تناقش مستقبل ريادة الأعمال بقطاع الطاقة، وقصص ملهمة لتمكين ونجاح مشاركة المرأة في هذا القطاع.