رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي: ملتزمون بمنع الإساءة للسعودية

نشر
الأمصار

عقدت مساء السبت، مباحثات لبنانية سعودية، في العاصمة الرياض، لاستعراض العلاقات الثنائية، وسبل تنفيذ الإصلاحات التي تعتزم بيروت اتخاذها.

جاء ذلك خلال استقبال ولي عهد السعودية رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في العاصمة الرياض، رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي.

وأكد ميقاتي، على التزام الحكومة اللبنانية باتخاذ كل الخطوات التي تمنع الإساءة إلى السعودية وكل الدول العربية لا سيما منها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفيما عبر رئيس الوزراء اللبناني عن شكره لمواقف المملكة تجاه لبنان، أشاد بدورها في إرساء المصالحة اللبنانية وتكريس مرحلة السلام بعد إقرار وثيقة الوفاق الوطني في مؤتمر الطائف.

ميقاتي يجدد دعوته للاتفاق على انتخاب رئيس للبنان في أسرع وقت

بينما نقلت القاهرة الإخبارية، من بيروت، أن رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتى جدّد دعوته للحوار في ختام الجلسة التاسعة لمحاولة الاتفاق على رئيس للبلاد.

وأضافت، أن رئيس الوزراء اللبناني سوف يتواصل مع مختلف القوى والأطراف السياسية داخل المجلس النيابي على أمل الوصول لاتفاق حول الحوار، وإذا نجح في مسعاه فسوف تكون جلسة الخميس المقبل نهاية جلسات الحوار.

وأشارت إلى أن هناك مرشحين جادين، منهم ميشال معوض وصلاح حنين، اللذان أعلنا ترشحهما رسميًا لتولي رئاسة لبنان، مضيفًا أن الحديث عن طرح اسم قائد الجيش اللبناني مستمر طوال الشهور الثلاث الماضية.

وأوضحت أن كثيرًا من المحللين السياسيين طرحوا اسم قائد الجيش دون تعديل الدستور الذي ينص على أنه في حالة الشغور الرئاسي تسقط جميع المهل، ومن المتوقع العمل بهذا التفسير التشريعي لهذه المادة.

سفير الاتحاد الاوروبي لدى لبنان يدعو لتمكين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

فيما دعا سفير الاتحاد الأوروبى لدى لبنان رالف طراف إلى تمكين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في لبنان ومنحها الموارد والاستقلالية لتنفيذ مهامها على أكمل وجه.

جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفال باليوم العالمي للفساد بلبنان والذي نظمته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بلبنان بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبدعم مشترك من الاتحاد الأوروبي وحكومة مملكة الدنمارك.

جانب من اللقاء