رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصيني يؤكد اهتمام بلاده بدعم وتطوير التعاون مع لبنان

نشر
الأمصار

قال رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينج، إن بلاده تقدر الإسهام الإيجابي للبنان في تعزيز التعاون بين الدول العربية والصين، مؤكدا اهتمام بلاده بتطوير التعاون مع لبنان في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.


وجاء ذلك خلال استقباله رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، في مقر إقامته في الرياض على هامش القمة العربية - الصينية التي استضافتها المملكة العربية السعودية أمس.


وأضاف “بينج”، أن الصين مستمرة في دعم لبنان بكل ما يحتاج إليه خصوصا في هذه الفترة في مجال الطاقة المتجددة.


من جهته، أكد “ميقاتي”، أن لبنان يتطلع إلى المزيد من الاستثمارات الصينية خصوصا في مجال البنى التحتية التي تمتلك فيها الصين خبرات واسعة.


وتوجه “ميقاتي”، بالشكر للصين على مساهمتها الفعالة منذ سنوات في حماية الاستقرار في جنوب لبنان عبر مشاركتها الفاعلة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب اللبناني (اليونيفيل).


وعبر عن أمنيته في فتح الأسواق الصينية لمنتجات حرفية لبنانية، موجها الشكر للصين على منحه تمويل بناء الكونسرفتوار الوطني.


وحضر اللقاء وزراء الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب والمالية يوسف الخليل والصناعة جورج بوشيكيان.

أخبار أخرى..
ميقاتي: نتطلع إلى القمة العربية الصينية لتعزيز علاقات لبنان مع جيرانه وبكين

أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي أن العالم العربي يملك الكثير من المؤهلات وهو في صلب اهتمام الصين.

 

وقال “ميقاتي”، خلال مشاركته في القمة العربية الصينية بالرياض، "القمة العربية الصينية لها دلالات والكثير من المعاني، ونتطلع إلى هذه القمة لتفعيل العلاقات مع الدول العربية والصين".

 

وفي وقت سابق، التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ووفد الحكومة اللبنانية، على هامش المشاركة في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "اللقاء شهد التباحث في مجمل العلاقات الثنائية، والتعاون بين العراق ولبنان على مختلف المجالات والصعد، فضلاً عن تنسيق المواقف في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية التي تؤثر في عموم المنطقة."

وكان  وصل دولة رئيس وزراء جمهورية لبنان، نجيب ميقاتي والوفد المرافق له، إلى الرياض، أمس الخميس، للمشاركة في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.