رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جياني إنفانتينو يعرب عن تعازيه لأسرة وأصدقاء جرانت وال

نشر
الأمصار

أعرب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن حزنه الشديد وارتياب كبير بوفاة الصحفي الريضي جرانت وال، أثناء تغطيته لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

ونشر جياني إنفانتينو بيان رسمي قال فيه: “لقد علمت بحزن شديد وبارتياب كبير بوفاة الصحفي الرياضي الشهير جرانت وال، أثناء تغطيتي لمباراة ربع النهائي خلال كأس العالم لكرة القدم في قطر”.

وأضاف: “قبل بضعة أيام فقط ، تم تكريم جرانت من قبل FIFA و AIPS‏ لمساهمته في الإبلاغ عن ثماني بطولات متتالية لكأس العالم FIFA ،‏ وشمل مسيرته أيضًا حضور العديد من بطولات FIFA كأس العالم للسيدات، بالإضافة إلى مجموعة من الأحداث الرياضية الدولية الأخرى. كان حبه لكرة القدم هائلاً وسيفتقد كل من يتابع المباراة العالمية تقاريره”.

وأتم: “بالنيابة عن FIFA ومجتمع كرة القدم، نعرب عن خالص تعازينا لزوجته سيلين وعائلته وأصدقائه في هذا الوقت الأصعب”.

واشتكى جرانت وال من "ضيق في صدره"، وقال إنه طلب المساعدة في عيادة كأس العالم الطبية، وذلك خلال حلقة من برنامج Futbol نُشرت في 6 ديسمبر أي قبل أربعة أيام من وفاته.

وقال وال إنه طلب المساعدة في العيادة الطبية في المركز الإعلامي لكأس العالم، معتقدًا أنه مصاب بالتهاب الشعب الهوائية، مضيفا أنه أعطي دواء للسعال و"إيبوبروفين"، وشعر بتحسن بعد ذلك بوقت قصير.

وأثار وال أزمة كبيرة في كأس العالم خلال دور المجموعات، واتُهم بعدم احترام ثقافة الشعب العربي بعد أن حاول دخول أحد الملاعب مرتديا القميص ذات الألوان المتعددة.

وقال وال وقتها إن الأمن في كأس العالم منعه من حضور المباراة الافتتاحية لأمريكا أمام ويلز في استاد أحمد بن علي في الريان وطلب منه خلع القميص.

وتعرض وال لانتقادات واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي إثر هذا الموقف، وطالبوه بضرورة احترام ثقافات وعادات البلد المضيف للمونديال.