رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يصل إلى الرياض للمشاركة في القمة الخليجية الصينية

نشر
الأمصار

وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى الرياض؛ للمشاركة في ( قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية)، و(قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية).

وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر ، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، وسفير دولة قطر لدى المملكة بندر بن محمد العطية.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان قد وصل، أمس، إلى الرياض، كما وصل الرئيس الصيني شي جين بينج الأربعاء الماضي.

أخبار أخرى..

تعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

اجتمع  مسعود بن محمد العامري وزير العدل في قطر، الخميس، مع المستشار أحمد سعيد خليل رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بجمهورية مصر العربية.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية؛ فقد تناول الاجتماع تعزيز التعاون القانوني بين دولة قطر  مصر  في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة للبلدين في هذا المجال.

وحضر الاجتماع السفير عمرو الشربيني سفير جمهورية مصر العربية لدى قطر.

وارتفعت الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملة الأجنبية لمصرف قطر المركزي، بنسبة 6.82% في شهر نوفمبر الماضي لتبلغ 223.99 مليار ريال ما يعادل نحو (61.83 مليار دولار)، مقابل 209.68 مليار ريال (57.88 مليار دولار) في الشهر المقابل من عام 2021.

وكشفت بيانات رسمية صادرة عن مصرف قطر المركزي اليوم، ارتفاع الاحتياطات الرسمية مع نهاية شهر نوفمبر الماضي، مقارنة بنوفمبر 2021، بنحو 13.17مليار ريال؛ لتبلغ 166.11 مليار ريال.

وساهم في ذلك ارتفاع أرصدة المركزي من السندات وأذونات الخزينة الأجنبية بنحو 18.9 مليار ريال إلى مستوى 124.66 مليار ريال في نوفمبر 2022.

وإجمالي الاحتياطات الرسمية يشمل كلاً من ودائع حقوق السحب الخاصة الحصة لدى صندوق النقد الدولي، وسندات وأذونات خزينة أجنبية، إلى جانب الأرصدة لدى البنوك الأجنبية، والذهب.