رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية في الرياض

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك على هامش مشاركة سيادته في القمة العربية الصينية التي تقام في العاصمة السعودية الرياض.

وأشار سيادته خلال اللقاء، إلى أهمية تفعيل آليات العمل والتكامل الاقتصادي البيني ضمن برامج التنمية المشتركة للدول العربية، وأن تضطلع الجامعة العربية بدورها المحوري في تعزيز فرص التعاون بين البلدان العربية. 

ومن جانبه، أكد السيد أبو الغيط أهمية دعم العراق في جهود السلام والتهدئة بالمنطقة، وحرصه على بناء علاقات بنّاءة وشراكات مستديمة مع محيطه العربي.

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد اهتمام العراق بتوسعة الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع السعودية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اهتمام العراق بتوسعة الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع السعودية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، مساء اليوم، في مدينة الرياض، وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، على هامش مشاركته في القمة العربية الصينية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية"، مبينا، أن "اللقاء شهد التأكيد على استئناف العمل بالمجلس التنسيقي المشترك بما يؤمن زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري".
وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، "اهتمام العراق بتوسعة الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع المملكة"، مشددا على "العمل لتفعيل الاتفاقات الثنائية في هذه المجالات".
من جانبه، أعرب القصبي، الذي يرأس الجانب السعودي في المجلس التنسيقي العراقي السعودي، عن "انفتاح المملكة العربية السعودية على التعاون مع العراق، وزيادة حجم الاستثمار فيه، وتفعيل التفاهمات المشتركة على مختلف الصعد".

وكشفت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن نتائج زيارات ميدانية مسائية مفاجئة لمعظم مستشفيات البلاد، مشيرة إلى تشخيصها قلة تواجد للملاك المعين وعدم حضور مديري المستشفيات والملاكات الإدارية، فضلاً عن نقص حاد في الأدوية.

وأفصحت النزاهة في بيان، عن تقرير وصفته بالأولي عن الزيارات الميدانية المسائية المفاجئة التي أجرتها فرقها لمعظم مستشفيات البلاد؛ للوقوف على الحقائق وعلى أحوال المرضى فيها والخدمات الطبية الطارئة والعادية المقدمة لهم".

وبينت، أن "فرق العمل في مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة ببغداد والمحافظات، شخصت وجود نقص حاد في الأدوية ببعض المستشفيات، ورداءة نوعية الأطعمة المقدمة للمرضى، وقلة الملاك المعين الذي تسبب بانخفاض مستوى النظافة والعناية بالمرضى، وعدم وجود طبيب خفر "أشعة وسونار" في الدوام المسائي".