رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يشيد بدعم الأمم المتحدة للعراق في الملفات الإنسانية والتنموية

نشر
الأمصار

أشاد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بجهود الأمم المتحدة في مساعدة العراق في العديد من الملفات الإنسانية والتنموية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وذلك خلال تواجد رئيس الوزراء في العاصمة السعودية الرياض، التي تحتضن القمة العربية الصينية".

وأشاد السوداني خلال الاتصال بجهود الأمم المتحدة في مساعدة العراق في العديد من الملفات الإنسانية والتنموية، كما قدم شكره للأمين العام للأمم المتحدة لدعمه سيادة العراق وحفظ أمنه.

ومن جانبه، أعرب غوتيريش عن استعداد الأمم المتحدة للتعاون مع حكومة السوداني، ودعمها في مختلف الملفات وعبر عن اهتمامه الشديد بالأولويات التي تطرحها الحكومة في دعم جميع فئات المجتمع، ما يجعلها قادرة على مواجهة التحديات، مؤكداً تطلع الأمم المتحدة إلى مساندة العراق في مواجهة وتجاوز العديد من المشاكل في مقدمتها البيئة ونقص المياه وآثار التغيرات المناخية".

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة وفقا للبيان بدور العراق المحوري في المنطقة، وقدرته على الوساطة وتقريب وجهات النظر بين الدول المختلفة، ليكون جسراً داعماً لتثبيت الاستقرار في المنطقة.

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد للسيسي حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي

التقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك على هامش مشاركته في القمة العربية الصينية، التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض.

وجرى خلال اللقاء، وفقاً لبيان نشره المكتب الإعلامي للسوداني، “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك على مختلف المستويات والصعد. كما شهد اللقاء التداول بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأكد السوداني “حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي في كل ما من شأنه أن يعزز الجهود الحثيثة الرامية إلى تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين وباقي شعوب المنطقة”.

من جانبه، أكد السيسي “تطلع مصر إلى توطيد مسار العلاقات الثنائية نحو المزيد من التعاون والتكامل في المجالات الاقتصادية والتنموية”، مشيراً إلى “دور العراق الريادي في المنطقة، وجهوده في تعزيز أسس الأمن والاستقرار، بما يسهم في ازدهار شعوبها”.