رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. زيارة عاجلة لرئيس الجمهورية إلي وزارة الدفاع

نشر
الأمصار

 زار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، مقر وزارة الدفاع الوطني، حيث كان في استقباله الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

وخلال هذه الزيارة، ترأس  رئيس الجزائر  اجتماع العمل الدوري، الذي حضره كل من  الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وضباط ألوية وعمداء بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وعبر تقنية التخاطب عن بعد، قادة القوات والحرس الجمهوري والدرك الوطني والنواحي العسكرية والوحدات الكبرى للجيش الوطني الشعبي.

كما استمع  الرئيس الجزائري إلى عرض شامل حول الوضع الأمني السائد في كافة ربوع الوطن، قدمه الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تضمن حصيلة الأعمال المنفذة من طرف وحدات الجيش الوطني الشعبي خلال سنة 2022، قصد إرساء موجبات الاستقرار وتعزيز جو الأمن والطمأنينة والسكينة لدى المواطنين، بالإضافة إلى المهام المتعلقة بحماية حدودنا الوطنية المديدة ومجالنا الجوي ومشارفنا البحرية، فضلا عن تنفيذ برامج تحضير قوام المعركة وتطويره ونجاعة آليات الحفاظ على الجاهزية العملياتية للوحدات القتالية.

بهذه المناسبة، وجه الرئيس جملة من التوجيهات والتعليمات، تصب في مجملها في إطار حث مستخدمي الجيش الوطني الشعبي على مواصلة مشوار تطوير وعصرنة كافة مكوناته، وذلك من أجل رفع التحديات المعترضة وكسب رهاناتها، والارتقاء بقواتنا المسلحة إلى تـبوء المراتب التي تـلـيـق بعـظمة وقدسية المهام الموكلة.

أخبار أخرى. .

توقيع اتفاقية تعاون بين اتصالات الجزائر والمحافظة للطاقات المتجددة

وقع مجمع اتصالات الجزائر والمحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، اليوم الخميس، على اتفاقية تعاون إطار. كما تهدف إلى تعزيز كفاءة الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة في قطاع الاتصالات.

في حين، تنسجم هذه المبادرة، مع التزامات السلطات العليا للبلاد والهادفة إلى ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على موارد البلاد.

وتواكب أيضًا مقاربة مجمع الجزائر الذي تبنى سياسة مستدامة تهدف إلى التقليل من استهلاك الطاقة. وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بكافة مؤسساته الاقتصادية عبر كل أنحاء التراب الوطني.

ومن جانبها، تعمل المحافظة في إطار هذه الاتفاقية على دعم مجمع اتصالات الجزائر من الناحية الإستراتيجية. والتقنية بغرض تحسين إدارة الطاقة لدى المجمع. من خلال تسخير خبرتها العلمية والعملية في مجال كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة.