رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد للسيسي حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي

نشر
الأمصار

التقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك على هامش مشاركته في القمة العربية الصينية، التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض.

وجرى خلال اللقاء، وفقاً لبيان نشره المكتب الإعلامي للسوداني، “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك على مختلف المستويات والصعد. كما شهد اللقاء التداول بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأكد السوداني “حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي في كل ما من شأنه أن يعزز الجهود الحثيثة الرامية إلى تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين وباقي شعوب المنطقة”.

من جانبه، أكد السيسي “تطلع مصر إلى توطيد مسار العلاقات الثنائية نحو المزيد من التعاون والتكامل في المجالات الاقتصادية والتنموية”، مشيراً إلى “دور العراق الريادي في المنطقة، وجهوده في تعزيز أسس الأمن والاستقرار، بما يسهم في ازدهار شعوبها”.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية العراقي: مؤتمر بغداد المقبل سيكون منبراً لتبادل الآراء حول أزمات المنطقة

كد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، أن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثانية المزمع عقده في العاصمة الأردنية عمان سيكون منبراً لتبادل الآراء حيال العديد من الأزمات التي تعاني منها دول المنطقة، فيما أشار إلى أن الحكومة العراقية تعمل على حماية حقوق كافة مكونات الشعب عبر تشجيعهم على البقاء في مناطقهم.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "حسين استقبل رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية توبياس تنكل، اليوم، وبحث الجانبان القضايا المُتعلقة بحقوق الإنسان سيما ما يتعلق بموضوع الأيزيديين في العراق وحقوقهم".

وأعرب الوزير بحسب البيان، عن "حرص الحكومة العراقية على تقوية الأسس والمبادئ والقيم الديمقراطية في العراق"، مؤكداً، أن "الحكومة العراقية تعمل على حماية حقوق كافة مكونات الشعب العراقي، عبر تشجيعهم على البقاء في مناطقهم لحفظ التنوع الذي يشكل النسيج العراقي وتوفير الحماية اللازمة لهم والعمل على إعادتهم إلى مناطقهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة لذلك، واتخاذ كل السبل الكفيلة بحماية التنوع المجتمعي في العراق".