رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل وإصابة 4 إرهابيين فى كمين للجيش السورى بريف اللاذقية

نشر
الأمصار

قضت وحدة من الجيش السورى على إرهابيين اثنين وأصابت اثنين آخرين، وألقت القبض على آخر جراء كمين محكم نفذته أقصى الريف الشمالى لمحافظة اللاذقية أثناء محاولتهم التسلل باتجاه المواقع الأمامية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا: عن مصدر ميداني قوله، " إنه نتيجة الرصد والمتابعة الدقيقة تمكنت وحدة من القوات المسلحة نصب كمين محكم لعناصر مجموعة إرهابية كانت تتسلل باتجاه مواقع الجيش الأمامية في ريف اللاذقية الشمالي، وتمكنت من قتل إرهابيين اثنين وجرح اثنين والقبض على آخر ".

أخبار أخرى..

البيت الأبيض: نعارض العمليات العسكرية التركية في شمال غرب سوريا

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة لا ترغب في أن تواصل تركيا هجماتها العسكرية في شمال غرب سوريا، رغم أنها تقر بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها.

وكثفت تركيا من قصفها وضرباتها الجوية على شمال سوريا في الأسابيع الأخيرة، وقالت إنها تستعد لغزو بري محتمل ضد المقاتلين الأكراد السوريين الذين تصفهم بأنهم إرهابيون لكنهم يشكلون الجزء الأكبر من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

وقال كيربي للصحفيين “لا نريد أن نرى عمليات عسكرية تُجرى في شمال غرب سوريا، والتي ستعرض المدنيين لخطر أكبر مما هم عليه بالفعل وتهدد جنودنا وأفرادنا في سوريا وكذلك مهمتنا في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية”.

ويوم الجمعة، قالت قوات سوريا الديمقراطية، التي لعبت دورا في هزيمة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، إنها أوقفت جميع عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين بسبب القصف التركي على مناطق سيطرتها.

وأكد الجيش الأمريكي وقف العمليات.

وحذرت قوات سوريا الديمقراطية مرارا من أن التصدي لأي توغل تركي جديد سيؤدي إلى تحويل الموارد بعيدا عن حماية السجن الذي يضم بين جنباته أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية أو محاربة الخلايا النائمة للتنظيم التي لا تزال تشن هجمات بأسلوب الكر والفر في سوريا.

وأدى القصف التركي باستخدام الأسلحة بعيدة المدى والضربات الجوية إلى إحباط حليفتها في حلف شمال الأطلسي الولايات المتحدة.

وقال عضو هيئة القرار والتنفيذ المركزي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أورهان ميري أوغلو، إن دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد.