رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشئون الدينية التونسي: المساجد بعيدة تماما عن أي تجاذبات سياسية

نشر
الأمصار

أكد وزير الشئون الدينية التونسي، إبراهيم الشائبي، اليوم الخميس، أن المساجد بعيدة تماما عن أي تجاذبات سياسية.

وزير الشئون الدينية التونسي

وقال “الشائبي”، في تصريح له، إنه لم يتم تسجيل أي مخالفات أو خروقات بالمساجد منذ انطلاق الحملات الخاصة بالانتخابات التشريعية المقبلة، مشددا على حرص الوزارة على حياد المساجد والنأي بها عن التجاذبات السياسية.

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، قد حذر أمس القائمين على دور العبادة من توظيف المساجد في الحملات الانتخابية، وأكد ضرورة النأي بالمساجد عن استغلالها سياسيا، خاصة أن القانون الانتخابي يجرم ممارسة مثل هذه التصرفات .

أخبار أخرى..

وزير الداخلية التونسي: سنواصل تدعيم الحماية المدنية بالتجهيزات اللازمة

أكد وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، حرصه على تدعيم قطاع الحماية المدنية بالمعدات والتجهيزات اللازمة، من خلال تعزيز وتجديد أسطول وسائل التدخل لتقديم أفضل خدمات للمواطنين وحماية المؤسسات والممتلكات، ومواصلة تطوير برامج التدريب والتأهيل للمنتسبين لهذا القطاع.

وأعرب الوزير -في كلمة احتفالا بتخرج الدورة الرابعة لعريفي الحماية المدنية بالمدرسة الوطنية للحماية المدنية، عن فخره واعتزازه بإنتخاب تونس مؤخرا لرئاسة الجمعية العامة للمنظمة الدولية للحماية المدنية للمرة الأولى.

وشهد الوزير تقديم عروض تقنية وعملية تلخص المهارات العلمية والمهنية التي اكتسبها أفراد الدورة، فضلا عن تكريم زوجات عدد من شهداء الحماية المدنية.

 

وفي سياق أخر، أعلنت السلطات التونسية، إحباط مخطط إرهابي لعنصر تكفيري لمحاولة استهداف وحدة أمنية ومؤسسة دينية.
وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، في بيان له، إن وحدات إدارة مكافحة الإرهاب بالحرس تمكنت من إحباط مخطط إرهابي لعنصر تكفيري لاستهداف وحدة أمنية ومؤسسة دينية بولاية صفاقس، مشيرًا إلى أنه تم إحالة العنصر التكفيري إلى النيابة العامة للتحقيق معه فيما نسب إليه.

وفي سياق أخر، أطلقت المحكمة الإدارية بتونس، منصتها الالكترونية الجديدة التي تتضمن عدة خدمات عن بعد موجهة للمتقاضين والباحثين والمهنيين والطلبة.

ووفق ما تم تقديمه خلال ندوة صحفية، انعقدت بمقر المحكمة بالعاصمة، تتمثل هذه الخدمات المتوفرة على موقع الواب الخاص بالمحكمة الإدارية ،في متابعة القضايا عن بعد والاطلاع على منطوق الأحكام واستخراج شهادة نشر وتقديم مطلب في الإعانة القضائية واسترجاع مؤيدات.