رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدا.. انطلاق الأسبوع التاسع من الدوري العراقي الممتاز

نشر
الدوري العراقي الممتاز
الدوري العراقي الممتاز

تنطلق غدا الجمعة، مباريات الجولة التاسعة من الدوري العراقي الممتاز، بإقامة 5 مواجهات في ملاعب العاصمة بغداد والمحافظات.

ويتصدر القوة الجوية لائحة الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الوصيف الكهرباء والثالث النجف.
وتفتتح الجولة، بلقاء نوروز مع الكهرباء في ملعب الزوراء، إذ يسعى أصحاب الضيافة إلى محو صورة النتائج السلبية، واستعادة الانتصارات الغائبة عن الفريق منذ عدة جولات.

فيما يتطلع الكهرباء إلى مواصلة العروض القوية، والخروج بمكسب جديد يضعه في الصدارة بشكل مؤقت، كما حصل قبل نهاية الجولة الماضية.

وفي اللقاء الثاني، يحل المتصدر القوة الجوية ضيفا ثقيلا على الديوانية، إذ يرفع تلاميذ المدرب قحطان جثير شعار الفوز للبقاء في الصدارة، وتبدو الفرصة متاحة لهم لكسب الانتصار السادس هذا الموسم.

فيما يبحث الديوانية عن تحقيق مفاجأة ومباغتة الصقور، رغم أن المهمة معقدة أمام مدربه الأردني هيثم شبول، لغياب العناصر القادرة على تطبيق تكتيكه.

ويستضيف ملعب النجف الدولي ديربي الفرات الأوسط، الذي يجمع أهل الدار النجف مع جارهم كربلاء، في مباراة تعد الأبرز بلقاءات اليوم الأول من الجولة التاسعة.

ويحاول المدرب أحمد خلف تحقيق الفوز السادس تواليا، والارتقاء من الترتيب الثالث إلى الصدارة في حال تعثر منافسيه.

في المقابل، يسعى كربلاء بقيادة عباس عطية إلى اللعب بطريقة متوازنة لتفادي الهزيمة بعد التحسن الكبير بنتائج الكتيبة الخضراء خلال الجولات الماضية.

وتقام بملعب صقور الجبال، مواجهة دهوك وضيفه الكرخ، إذ يتطلع أهل الدار إلى فك صراع مواقع وسط الترتيب مع الضيوف، واستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق العلامة الكاملة.

الدوري العراقي الممتاز

ويمتلك المدير الفني لدهوك رمضان سليمان، العناصر القادرة على تحقيق النتيجة الإيجابية المطلوبة، فيما يحاول المدرب أحمد عبد الجبار اللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكسب الانتصار والعودة إلى بغداد بالنقاط الثلاث.

تختتم مباريات اليوم الأول من الجولة، بمواجهة أصحاب الأرض الزوراء مع الضيف القادم من بابل فريق القاسم.

ويأمل أهل الدار بحصد نقاط الفوز السادس لهم واستعادة الصدارة أو الوصافة، إذ يمتلك أيوب أوديشو العناصر القادرة على كسب اللقاء بأقل مجهود.

ويواجه الضيوف صعوبات جمة تتمثل باللعب أمام صاحب الترتيب الرابع، علاوة على تأثير جماهير الزوراء المتوقع حضورها بكثافة، بعد العودة إلى سكة الأنتصارات.

ويدرك علي عبد الجبار مدرب القاسم صعوبة مهمته في ظل سعيه لتصحيح مسار فريقه بعد التعثر أمام النجف .

وتستكمل بقية مباريات الجولة بعد غد السبت بإقامة 5 مواجهات أبرزها لقاء الشرطة ونفط البصرة بملعب الشعب الدولي.