رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطاقم الطبي يستبعد عودة ياسر الشهراني للملاعب في وقت قريب

نشر
ياسر الشهراني
ياسر الشهراني

يخضع ظهير أيسر المنتخب السعودي ونادي الهلال، ياسر الشهراني، للراحة التامة هذه الأيام بمنزله، بناء على تعليمات الطاقم الطبي المشرف على حالته الصحية.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن الشهراني يقوم كل 12 يومًا بمراجعة الطاقم الطبي المعالج له، وذلك بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالعاصمة السعودية الرياض، بعد خضوعه مؤخرًا لعمليتين جراحيتين.

ووفقًا لمقربين من الدولي السعودي، فإنه لا حديث الآن عن تحديد موعد لعودة اللاعب لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، حيث تخضع الأمور كلها للمراقبة الطبية والتقييم معًا، حتى يستكمل كل مراحل العلاج بالكامل.

وأجرى ياسر الشهراني عمليتين جراحيتين خلال الفترة القليلة الماضية، الأولى كانت في غدة البنكرياس، والثانية في فك الوجه.

وكان ياسر الشهراني تعرض لإصابات خطيرة في الرأس والصدر والبطن، إثر اصطدام عنيف بزميله بالفريق محمد العويس، في مباراة السعودية والأرجنتين في افتتاح مشوار المنتخبين بمونديال قطر 2022.

الهلال يواجه نيو كاسل في موسم الدرعية:

يلتقي مساء اليوم الخميس، فريقا الهلال السعودي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي في كأس موسم الدرعية، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

وتأتي المباراة في إطار تحضيرات الفريقين لاستئناف النشاط الكروي المحلي في البلدين، المتوقف حاليًا بسبب إقامة مونديال قطر 2022، وصعود المنتخب الإنجليزي لربع النهائي، حيث تنتظره مباراة أمام فرنسا السبت المقبل.

ويقيم نيوكاسل معسكرا في السعودية يمتد حتى 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
ويغيب عن الهلال في مباراة الغد، السداسي الدولي محمد العويس، ياسر الشهراني، محمد البريك، سلمان الفرج، سالم الدوسري، علي البليهي، العائدين بإصابات مختلفة بعد المشاركة مع المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022.

نيو كاسل والهلال

وسوف يعتمد الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لفريق الهلال على محترفيه الأجانب في هذه المباراة.
ويحتل الهلال حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 17 نقطة بعد مرور 8 جولات بفارق 5 نقاط خلف الشباب المتصدر. 
على الجهة المقابلة، يسعى فريق نيوكاسل يونايتد، في ثاني رحلة له بالمملكة العربية السعودية، إلى الاستعداد لعودة البريمييرليج.

ويقدم الفريق موسمًا استثنائيا حتى الآن، باحتلاله المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 30 نقطة، جمعها في 15 مباراة، بفارق 7 نقاط عن المتصدر آرسنال (14 مباراة).
 
ويغيب عن الفريق الإنجليزي في مبارة الغد، الرباعي الدولي: الثلاثي الإنجليزي كالوم ويلسون، نيك بوب، كيران تريبيه، والبرازيلي برونو جيماريش لاعب منتخب السامبا.
 
وكان نيوكاسل قد واجه اتحاد جدة في يناير/ كانون الثاني الماضي في مباراة ودية بمدينة جدة، حسمها الفريق الإنجليزي بنتيجة (2-1).