رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آرسنال الإنجليزي يواجه ليون الفرنسي في إفتتاح كأس سوبر دبي

نشر
ليون وأرسنال
ليون وأرسنال

تنطلق مساء اليوم، مباريات النسخة الأولى من كأس سوبر دبي 2022 لكرة القدم، بمباراة آرسنال الإنجليزي مع ليون الفرنسي، على ستاد آل مكتوم بنادي النصر، والذي يحتضن مباريات البطولة حتى 16 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وتقام البطولة تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وتنظمها شركة "ايه ام اتش سبورتس"، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ونادي النصر الإماراتي.

وتأتي البطولة ضمن معسكر آرسنال وليون في دبي، إلى جانب ليفربول الإنجليزي وإيه سي ميلان الإيطالي، والمشاركان في البطولة أيضا، ضمن تحضيراتهما لاستئناف الموسم الجاري.

وتجمع المباراة الثانية يوم الأحد المقبل، بين ليفربول وليون، وتقام المباراة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل، ويلتقي فيها آرسنال مع ميلان، وتختتم البطولة يوم 16 ديسمبر/كانون الأول 2022، بمواجهة ليفربول مع ميلان.

ويحصل الفريق الفائز بالمباراة على 3 نقاط، وفي حالة التعادل، يحصل كل فريق على نقطتين، ويعقب كل مباراة تسديد ركلات ترجيح من نقطة جزاء، ويمنحها منها الفائز نقاطا تضاف إلى رصيده، ليتوج في نهاية البطولة، الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.

وأنهت إدارة نادي النصر، كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة للملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة وقاعة المؤتمرات الصحفية لمتابعة مباريات البطولة، والتي تمثل خير استعداد للفترة المقبلة من بطولات الدوريات الأوروبية التي ستنطلق في الأسبوع الأخير من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

كأس سوبر دبي

ويذكر أن الجماهير تفاعلت بشكل كبير مع البطولة قبل انطلاقها، وتم شراء معظم تذاكر المباريات، والتي من المنتظر أن تباع بشكل كامل، نظرا للشهرة الواسعة التي تتمتع بها  الفرق المشاركة وما تضمه من أهم نجوم كرة القدم العالمية.

من جهة أخرى، إنضم السويسري جرانيت تشاكا، مباشرة إلى زملائه في معسكر فريق آرسنال الإنجليزي في دبي، بعد إقصاء منتخب بلاده من كأس العالم (قطر 2022)، بخسارة ثقيلة 1-6 أمام البرتغال، مساء الثلاثاء الماضي.

ويعد انضمام تشاكا، خبرا مفرحا لمدرب آرسنال، ميكيل أرتيتا، والذي يلتقي فريقه مساء اليوم، مع ليون الفرنسي في افتتاح النسخة الأولى من كأس سوبر دبي 2022.

ويغيب المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس، عن آرسنال بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته، بعد إصابته مع منتخب البرازيل في مونديال قطر.