رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. إحباط 7 محاولات للهجرة غير الشرعية وإنقاذ 176 مهاجرًا

نشر
الأمصار

نجحت وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالوسط والساحل التونسي، في إحباط 7 محاولات لاجتياز الحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ 176 مهاجرًا من الغرق.

 

وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني – في بيان له – إن المهاجرين هم 151 يحملون جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء و25 تونسيا، مضيفا أن مراكبهم تعرضت للغرق في عرض البحر أثناء محاولاتهم الهجرة غير الشرعية.

 

وتابع المتحدث أنه من ناحية أخرى وفي إطار العمليات الاستباقية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية، تمكنت وحدات الحرس العاملة بجهات بني خيار والشابة ومنزل تميم وبنزرت، من القبض على 10 أشخاص بتهمة تشكيل خلية لاجتياز الحدود البحرية خلسة.

 

اقرأ أيضًا..

تونس تعلن إحباط مخطط إرهابي لاستهداف وحدة أمنية ومؤسسة دينية


أعلنت السلطات التونسية، اليوم الأربعاء، إحباط مخطط إرهابي لعنصر تكفيري لمحاولة استهداف وحدة أمنية ومؤسسة دينية.


وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، في بيان له، إن وحدات إدارة مكافحة الإرهاب بالحرس تمكنت من إحباط مخطط إرهابي لعنصر تكفيري لاستهداف وحدة أمنية ومؤسسة دينية بولاية صفاقس، مشيرًا إلى أنه تم إحالة العنصر التكفيري إلى النيابة العامة للتحقيق معه فيما نسب إليه.

وفي سياق أخر، أطلقت المحكمة الإدارية بتونس، الأربعاء 7 ديسمبر 2022 ،منصتها الالكترونية الجديدة التي تتضمن عدة خدمات عن بعد موجهة للمتقاضين والباحثين والمهنيين والطلبة.

ووفق ما تم تقديمه خلال ندوة صحفية، انعقدت بمقر المحكمة بالعاصمة، تتمثل هذه الخدمات المتوفرة على موقع الواب الخاص بالمحكمة الإدارية ،في متابعة القضايا عن بعد والاطلاع على منطوق الأحكام واستخراج شهادة نشر وتقديم مطلب في الإعانة القضائية واسترجاع مؤيدات.


وأفاد أمين دلة كاهية مدير العلاقات العامة والتعاون الدولي والإدارة الالكترونية بالمحكمة الإدارية ومدير المشروع، الذي قدم مختلف تفاصيل هذا المشروع الجديد المنجز تحت شعار خدمات أسرع واقرب، أن الخدمات التي ستوفرها المنصة مجانية وهدفها الأساسي مزيد تقريب القضاء الإداري من المواطنين وكل المتقاضين وتقليص عناء التنقل إلى المحكمة لتقديم الدعاوى القضائية الإدارية.


وأضاف، أن انجاز تشخيص معمق حول الخدمات التي تقدمها المحكمة الإدارية أفضى إلى وجوب إجراء تغيير في طريق التعاطي مع المتقاضين من خلال التعويل أكثر على الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة بإعداد منصة تفاعلية.