رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يتلقى دعوة رسمية لزيارة الإمارات

نشر
الأمصار

تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، دعوة رسمية لزيارة الإمارات، فيما أكد سعي العراق لتعزيز الشراكة والتعاون. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل وزير العدل في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله سلطان بن عواد النعيمي والوفد المرافق له". 

وأعرب رئيس مجلس الوزراء خلال الاستقبال، عن سعي العراق الحثيث لإدامة أفضل العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الشراكة والتعاون على مختلف الصعد والمجالات". 

وأضاف البيان أن" النعيمي سلم السوداني دعوة رسمية من القيادة الإماراتية، لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتباحث في تنمية العلاقات الثنائية، والتأكيد على توثيق عرى الصداقة والتعاون مع العراق".

وكان قد افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأربعاء، معرض العراق الدولي للكتاب، الذي يقام في معرض بغداد الدولي.

جانب من الافتتاح


وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، إن "السوداني أجرى جولة في أروقة المعرض، واطلع على مشاركات دور النشر العراقية والعربية والدولية، مشيرًا إلى أهمية هذه الفعاليات الثقافية التي تحظى باهتمام كبير، نظراً لدورها الثقافي، كما تنال أهميتها من الدور الذي تلعبه في مجال نشر المعرفة".


وأكد رئيس الوزراء العراقي، وفقاً للبيان أن "الحكومة داعمة لكل المبادرات الثقافية التي تسهم في تبادل الأفكار، وساندة لكل الجهود التي تحيي مثل هذه الفعاليات، وتعكس الجانب المضيء للعراق ببعده الثقافي والحضاري".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يوجه بتوحيد خطاب الدولة

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بتنظيم العمل الإعلامي في المؤسسات الحكومية وتوحيد خطاب الدولة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، بتنظيم العمل الإعلامي في المؤسسات الحكومية وتوحيد خطاب الدولة".

وأضاف مجيد أن "التوجيه تضمن التنسيق مع فريق الإعلام الحكومي المؤلف برئاسة المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، وعضوية مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي.

 وأضاف مجيد أن "التوجيه تضمن التنسيق مع فريق الإعلام الحكومي المؤلف برئاسة المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، وعضوية مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي".