رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة العراقي ينفي ما تتناوله بعض وسائل الإعلام بشأن تأجيل خليجي 25

نشر
الأمصار

نفى الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الأنباء التي تتناولها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل بشأن تأجيل موعد منافسات بطولة كأس الخليج العربي ال 25 مطلع العام المقبل.

وأكد الاتحاد العراقي لكرة القدم: إن ما تروج له بعض وسائل الإعلام بمختلف مسمياتها هي أنباء غير صحيحة، وإن البطولة ستجري في موعدها المثبت، وهو السادس من شهر كانون الثاني/ يناير 2023.

وبين الاتحاد: “إن اللجنة المنظمة ستصل مطلع الثلث الأخير من الشهر الحالي إلى مدينة البصرة لتبدأ عملها الفعلي لغرض ترتيب كل الإجراءات اللوجستية الداعمة مع بقية اللجان من أجل إنجاح البطولة التي طال انتظارها”.

وأضاف الاتحاد: “إن هناك تواصلًا مستمرًا مع اتحاد كأس الخليج العربي، وإن التحضيرات متواصلة من خلال الدعم الحكومي المقدم لتسهيل المهام كافة التي تتعلق باحتضان أفضل نسخة من نسخ بطولات كأس الخليج لكرة القدم”.

في سياق متصل، أبرم الاتحاد العراقي لكرة القدم، عقدًا مع شركة لوريال لإدارة وتنظيم خليجي 25 في البصرة.

ووقع رئيس الاتحاد "عدنان درجال" العقد مع مدير الشركة "كريستوس بالاكيس"، بحضور وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة احمد المبرقع ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة إياد بنيان، وأعضاء الاتحاد غانم عريبي وفراس بحر العلوم ومحمد ناصر، وممثل اتحاد كأس الخليج العربي فيصل إسماعيل مالك.

ويسعى الاتحاد من وراء التعاقد مع شركة لوريال إلى إظهار خليجي 25 بصورة مميزة تعكس براعة العراقيين في تضييف هذا الحدث الكبير، والقدرة الفائقة على استقبال المنتخبات الشقيقة بطريقة رائعة وترحاب كبير، مع التأكيد على أن تكون بطولة خليجي 25 ناجحة من جميع النواحي الإدارية والتنظيمية واللوجستية.

كما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن منتخب أسود الرافدين سيدخل معسكرا داخليا بمدينة البصرة في أواخر الشهر المقبل، تحضيرا لبطولة خليجي 25.

ووفق الاجتماع الذي عقده المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس مع عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي مساء اليوم الأربعاء، تقرر إقامة التحضيرات بمدينة البصرة في 26 ديسمبر المقبل، وتتخللها إجراء مباراة ودية مع منتخب يحدد لاحقا في 29 أو 30 من الشهر ذاته.

وتم أيضا خلال الاجتماع الموسع الذي حضره الجهاز الفني المساعد، المؤلف من أليخاندرو باريلا وسلفادور روميرو (المساعدين الأول والثاني)، التباحث بشأن خطة العمل للمرحلة المقبلة مع تهيئة مستلزمات العمل التي سيوفرها الاتحاد.