رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خاص للأمصار: سيف معمر القذافي يلقي بيان هام غدًا الخميس

نشر
الأمصار

أكدت مصادر خاصة للأمصار، اليوم الاربعاء، عن نية سيف الاسلام الحديث معمر القذافي، في إلقاء بيان هام مساء غد الخميس، مشيرة إلى حديثه عن الخلافات التي تعصف بالبلد والانتخابات المقبلة الليبية.

وفي سياق أخر، ناقش المجلس الأعلى للدولة الليبي، المقترح المقدم من عددٍ من أعضاء المجلس بشأن وضع التراتبية للتفاوض مع مجلس النواب الليبي، وناقش تقرير لجنة اختيار أعضاء المناصب السيادية، ومناقشة آلية توحيد السلطة التنفيذية في ليبيا، وفق ما أكده عضو مجلس الدولة أحمد لنقي.

وأشار لنقي، إلى مناقشة مجلس الدولة التراتبية في المواضيع المتعلقة في اللقاءات القادمة بين الجانبين على أساس الأيسر والأسهل للجميع دون شرط التقيد بتراتبية معينة تؤخر اي اتفاق بين المجلسين، موضحًا أن اللقاء المرتقب بين رئيسي النواب والأعلى للدولة في مدينة الزنتان نهاية هذا الاسبوع، لمناقشة موضوع المناصب السيادية وتوحيد السلطة التنفيذية، دعم اجتماع لجنتي مجلس النواب و مجلس الدولة الليبيين بخصوص القاعدة الدستورية خلال أيام. 
وصوت مجلس الدولة في ختام جلسة الاثنين، على مقترح المضي بالتوازي في المسارات الثلاثة القاعدة الدستورية، والمناصب السيادية، وحكومة موحدة، وذلك بحضور 97 عضوا برئاسة رئيس المجلس خالد المشري.

 

أخبار أخرى..

تعليق جلسة مجلس النواب الليبي بعد مغادرة رئيس المجلس عقيلة صالح

أقر مجلس مجلس النواب الليبي في بنغازي اليوم الثلاثاء، تعليق جلسة المجلس بعد مغادرة رئيس المجلس عقيلة صالح القاعة لاعتراضه على حضور انتخاب النائب الثاني بسبب خلافه مع أحد المترشحين.

وفي سياق أخر، أكدت جورجيا ميلوني، رئيس الوزراء الإيطالي، أن روما تسعى لتحقيق الاستقرار الكامل والدائم لليبيا.

وفي خطابها بملتقى "حوارات المتوسط"، قالت رئيس الحكومة الإيطالية، إن الأمن والاستقرار في منطقة البحر المتوسط شرط أساسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإفريقيا وأوروبا.

ووجهت "ميلوني" الدعوة إلى الفاعلين السياسيين في ليبيا لتحقيق الاستقرار الكامل والدائم.

وفي سياق أخر،أعلنت البعثة الأممية في ليبيا، أمس، أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي سيعقد حوارًا عبر الإنترنت مع الليبيين الخميس المقبل حول حقوق الإنسان.

وأضافت البعثة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن المناقشات التي سيطرحها المشاركون سيتم عرضها على الفرقاء السياسيين والمجتمع الدولي.

 

وأعربت البعثة الأممية عن رغبتها في الاستماع لأراء وأفكار الليبيين حول الأوضاع في البلاد.

 

وناقش المجلس الأعلى للدولة الليبي، المقترح المقدم من عددٍ من أعضاء المجلس بشأن وضع التراتبية للتفاوض مع مجلس النواب الليبي، وناقش تقرير لجنة اختيار أعضاء المناصب السيادية، ومناقشة آلية توحيد السلطة التنفيذية في ليبيا، وفق ما أكده عضو مجلس الدولة أحمد لنقي.