رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحف الإسبانية: فوز المغرب يكتب نهاية "القديس" مع إسبانيا

نشر
الأمصار

هاجمت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، منتخب الماتدور بقيادة لويس إنريكي بعد الخروج من كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر، بعد الهزيمة أمام المغرب 0-3 بركلات الترجيح في دور الـ16، فيما أبرزت إنجاز أسود الأطلس في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

نشرت صحيفة "آس" الإسبانية، صورة لويس إنريكي مدرب اللاروخا لحظة وضع يده على رأسه بعد الخروج القاسي من المونديال، وعلقت قائلة "نهاية القديس".

فيما تصدر صحيفة "ماركا" الإسبانية صورة إنريكى وكارفخال لحظة مواساة بوسكيتس وسارابيا، وكتبت عنوان: " كأس العالم كبير علينا".

وجاءت فرحة منتخب المغرب بعد ركلة الفوز التى سددها أشرف حكيمي، على رأس غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، تحت عنوان: "نهاية المونديال.. منتخب إسبانيا لا يمكنه تقديم المزيد"، وأضافت: "المغرب اكتفى بكرة قدم بدائية لهدم مشروع لويس إنريكى".


وأخيرًا تصدر لويس إنريكي مدرب إسبانيا غلاف صحيفة "سبورت" الكتالونية، لحظة مواساة اللاعبين تحت عنوان: "يا لها من ضربة".


وكان انتهى الوقت الأصلي والإضافي بين إسبانيا والمغرب بالتعادل السلبى، حتى ذهبت المباراة لركلات الترجيح وانتهت 0-3 لصالح أسود الأطلس بفضل الحارس الدولي المخضرم ياسين بونو، الذى تصدى لركلتين وقاد بلاده للدور ربع النهائي من المونديال.

 

قام كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي ببعث رسالة إلى زميله في النادي الفرنسي أشرف حكيمي بعد تأهل المغرب التاريخي أمام إسبانيا بكأس العالم 2022.


ونشر مبابي عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر صورة تجمعه بأشرف حكيمي والذي تجمعه به صداقة قوية، ووضع علم المغرب وتاج الملك.

وتمكن أشرف حكيمي من قيادة منتخب المغرب من الحفاظ على نظافة شباكه أمام منتخب إسبانيا، وذهب إلى ركلات الجزاء الترجيحية، حيث سدد حكيمي ركلة الجزاء الأخيرة، والتي أهلت أسود الأطلس إلى دور ربع النهائي.

يذكر أن منتخب المغرب تمكن من تخطي إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية والصعود إلى ربع نهائي كأس العالم، وانتظر الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا مساء اليوم.


نتائج مباريات الأمس في كأس العالم

 

حقق منتخب المغرب فوز تاريخي على منتخب إسبانيا بعد الوصول إلى ضربات الترجيح
في مباراة مثيرة من جانب المنتخب المغربي الذي حقق أول إنجاز عربي في البطولة بالوصول إلى دور الثمانية.

كما حقق منتخب البرتغال الفوز الكبير على منتخب سويسرا بستة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة الأخيرة من دور الستة عشر.