رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة السعودية.. ارتفاع المؤشر العام بختام جلسة أمس

نشر
الأمصار

ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية "تاسي"، بختام تعاملات جلسة أمس الثلاثاء، بنسبة 0.24% رابحًا 25.12 نقطة ليغلق عند مستوى 10444.27 نقطة، وهبط مؤشر السوق الموازية- نمو بنسبة 01.55% خاسرًا 290.97 نقطة ليغلق عند مستوى 18506.03 نقطة، وبلغ حجم التداول 133.3 مليون سهم بقيمة 5 مليارات ريال.

 

وصعد 12 قطاعًا ببورصة السعودية على رأسها التطبيقات وخدمات التقنية بنسبة 3.88%، أعقبه قطاع الإعلام والترفيه بنسبة 1.41%، يليه قطاع المرافق العامة بنسبة 1.29%، ثم قطاع الأدوية بنسبة 0.96%، ثم قطاع إدارة وتطوير العقارات بنسبة 0.81%، ثم قطاع النقل بنسبة 0.77%.

 

 

وقفز 109 سهمًا خلال جلسة تداول اليوم على رأسها سهم "التصنيع" بنسبة 6.19%، ثم سهم "سلوشنز" بنسبة 4.57%، ثم سهم "علم" بنسبة 4.17%، وتراجع 91 سهمًا على رأسها سهم "عناية" بنسبة 9.96%، ثم سهم "الصقر للتأمين" بنسبة 5.78%، ثم سهم "شمس" بنسبة 4.72%، فيما تصدر سهم "الراجحي" قائمة الأكثر نشاطاً بحسب القيمة وبلغ 719.3 مليون ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا..

البنك المركزي العراقي: لا علاقة لنا بتثبيت المحاضرين وأصحاب الأجور


أكد البنك المركزي العراقي، أنه لا علاقة له بموضوع تثبيت المحاضرين وأصحاب الأجور العاملين في مؤسسات الدولة.


وقال مصدر مسئول في البنك المركزي العراقي ، أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تتناقل صدور رأي عن البنك المركزي لا يؤيد تثبيت المحاضرين وأصحاب الأجور"، مؤكدا انه " لم يصدر اي شيء عن البنك المركزي او محافظه، اضافة إلى أن لا علاقة للبنك بهذا الموضوع الذي يتعلق بمهام الحكومة وخياراتها ورؤيتها الاقتصادية والمالية والاجتماعية".

وأضاف، أن "سياسة البنك المركزي العراقي، كانت دائما تدعم رؤى الدولة في إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية وتأمين فرص العمل من خلال مبادراته التنموية التي تجاوزت أموالها مبلغ (18) ترليون دينار عراقي"، داعيا وسائل الإعلام إلى ضرورة استقاء المعلومات من خلال القنوات الرسمية الموثوقة. 

وكان أكد محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف،  الثلاثاء، تطلع القطاع المصرفي في العراق للتعاون مع بريطانيا في ثلاثة مجالات.

وذكر المكتب الإعلامي للبنك المركزي في بيان، أن "محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، استقبل اليوم، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون".

 

وشدد مخيف خلال اللقاء بحسب البيان، على "تعزيز العلاقات المصرفية والاقتصادية بين البلدين الصديقين"، مؤكداً أن "البنك المركزي العراقي أدى دوراً كبيراً خلال السنوات الماضية في تنشيط الاقتصاد العراقي".

وتابع أن "القطاع المصرفي في العراق يتطلع إلى تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المصرفية ومكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب".