رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن راشد يستقبل وزير الدفاع الأفغاني بالإنابة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء، الملا محمد يعقوب، وزير الدفاع الأفغاني بالإنابة، في قصر زعبيل في دبي.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن اللقاء تناول بحْث سبل التعاون وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ويأتي اللقاء بعد يومين من استقبال  رئيس دولة الإمارات للوزير في حكومة طالبان.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية، في بيان أمس الإثنين، إن الجانبين ناقشا "تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين الإمارات وأفغانستان وقضايا مهمة أخرى".

ويأتي الاجتماع بعد أن وقعت طالبان في سبتمبر عقدا نهائيا لإدارة المطارات الأفغانية مع شركة جي.إيه.إيه.سي القابضة الإماراتية، التي فازت بالعطاء الذي قدمته على منافسين من قطر وتركيا.

وفي سياق أخر، تلقى محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، رسالة خطية من ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند، تتعلق بتعزيز العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وبما يخدم مصالحهما المشتركة. 

تسلم الرسالة الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي  لرئيس الدولة، خلال استقباله لجيتندرا سينغ، وزير الدولة للعلوم والتكنولوجيا بمكتب رئيس الوزراء في جمهورية الهند.

أخبار أخرى..

الإمارات تطلق نظامًا آليا لإنجاز عقود العمل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات عن إطلاق نظام إنجاز عقود العمل دون تدخل بشري.

يأتي ذلك تماشياً مع "استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031"، التي تسعى لجعل الإمارات رائدة عالميا في هذا المجال عبر تطوير منظومة متكاملة، توظف الذكاء الاصطناعي في المجالات الحيوية لدولة الإمارات.

 

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن إنجاز أكثر من 35 ألف معاملة آلية خلال أول يومين من إطلاق النظام الجديد، شملت إصدار وتجديد عقود عمل، حيث يتم اعتماد المعاملة بعد التعرف على وجود توقيع الطرفين.

مزايا النظام الجديد

يتميز النظام الجديد، الذي يستخدم تقنيات لمعالجة الصور والتحقق منها بسرعة إنجاز المعاملات والتي انخفضت من يومين إلى نصف ساعة فقط، وتقليل الأخطاء البشرية.

وكانت حكومة دولة الإمارات أطلقت في أكتوبر 2017 استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى الارتقاء بالأداء الحكومي وتسريع الإنجاز وخلق بيئات عمل مبتكرة، وأن تكون حكومة دولة الإمارات الأولى في العالم في استثمار الذكاء الاصطناعي بمختلف قطاعاتها الحيوية، وتوفير 100% من خدمات الخط الأول للجمهور من خلال الذكاء الاصطناعي.