رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين منتخبي المغرب وإسبانيا

نشر
الأمصار

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوك الأول بين منتخب المغرب، ومنتخب إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم، مساء اليوم على إستاد المدينة التعليمية.

ودفع الركراكي بسفيان أمرابط في التشكيل الأساسي، عكس ما راج من تقارير حول غياب اللاعب للإصابة.

وجلس على دكة البدلاء، مجموعة من اللاعبين يتقدمهم حمد الله، ويحيى جبران، وعبد الحميد الصابيري، والزلزولي، والخنوس، وبانون، ويحيى عطية الله وياميق.

وجاء تشكيل المغرب كالتالي: 
الحراسة: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي، نوصير مزراوي، نايف أكرد، غانم سايس

الوسط: حكيم زياش، عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط

الهجوم: سليم أملاح، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

منتخب المغرب

من جهة أخرى، أشاد المدرب عبدالغني العثماني بالعمل الذي يقوم به وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي، الذي سيواجه مساء اليوم الثلاثاء، إسبانيا، في ثمن نهائي مونديال قطر.

وقال العثماني في تصريح لقناة "الرياضية" المغربية: "الركراكي استطاع أن ينجح في ظرف وجيز ويكون مجموعة من اللاعبين الذين أصبحوا نجوما في المونديال، لقد قدم منتخب الأسود مستويات جيدة في دور المجموعات، وأصبح يحسب له ألف حساب".

وأكمل "المنتخب الإسباني لا يجب أن يخيف عناصر أسود الأطلس". 

وأشار: "تابعنا ما قدمه منتخب إسبانيا في دور المجموعات، بدأ بانتصار ثم تعادل وخسر في مباراته الثالثة، ما يؤكد أن مستواه تراجع، لذلك لا يمت الفريق الإسباني بصلة لأجياله السابقة، بالمقابل على المنتخب المغربي أن يحافظ على تركيزه وقوته". 

وأردف: "هذا لا يعني أن المباراة ستكون سهلة، بل تتطلب من المنتخب المغربي التركيز والواقعية والروح الجماعية، التي نجح الركراكي في زرعها في اللاعبين، لأنه بإمكاننا أن نفوز".

وختم "حان الوقت للمنتخب المغربي أن يبرهن على قوته إلى جانب المنتخبات الأفريقية".