رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دول الاتحاد الأوروبي تطالب المفوضية بتقييم معدل بشأن الإصلاحات بالمجر

نشر
الأمصار

قالت وزارة المالية النمساوية، إن دول الاتحاد الأوروبي طلبت من المفوضية الأوروبية تقديم تقييم معدل خلال الأيام المقبلة بشأن الاصلاحات في المجر، التي تهدف للتعامل مع المخاوف المتعلقة بحكم القانون.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوزارة القول "المجر أوضحت للرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي أنه لا يمكن منح موافقتهم على المساعدة المالية لأوكرانيا، بالإضافة إلى الحد الأدنى الدولي للضريبة بالنسبة للشركات متعددة الجنسيات".

وأضافت الوزارة، في إشارة للقاء وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الثلاثاء "لذلك، قررت الرئاسة التشيكية شطب هذه البنود من الأجندة بالإضافة إلى بنود المناقشة بشأن خطة تعافي المجر والقرار بشأن حكم القانون".

وأوضحت الوزارة "الرئاسة طلبت من المفوضية الأوروبية تقديم تقييم معدل للإصلاحات المجرية المتعلقة بحكم القانون خلال الأيام المقبلة".

أخبار أخرى..

الاتحاد الأوروبي يوافق على تقديم 5.8 مليار يورو للمجر

قالت مفوضية الاتحاد الأوروبي، إن المجر لم تحقق التقدم الكافي المطلوب على صعيد إصلاح أوضاعها الاقتصادية ولم تصل إلى المحددات اللازمة التى تؤهلها للاستفادة من حزمة الدعم التمويلي لتسريع التعافي الاقتصادي فيما بعد انتهاء جائحة كورونا التى وعد الاتحاد الاوروبى بتقديمها.

وأشارت المفوضية أن ما ستحصل عليه حكومة المجر هو 5.8 مليار يورو فقط على سبيل الدعم مع ا

 

وكانت حكومة المجر تعول على الحصول على 13  مليار دورلار منها بشرط حصولها على العلامة الكاملة وفقا لمؤشرات الاصلاح و تقييم الاداء الذى يجريه خبراء الاتحاد الاوروبى من خلال فرق مراجعة متخصصة . 

وتخطط المجر لاستثمار 1.2 مليار يورو فى قطاعات النقل الحديدى و تحسين ادارته 159 مليون يورو فى شراء 300 عربة نقل جماعى كهربائية ، و انفاق 415 مليون يورو على تطوير شبكات الكهرباء و 265 مليون يورو على مشروعات التحول الى الطاقة الشمسية لنحو 350 الف مسكن فى المجر واقاليمها ، فضلا عن 145 مليون يورو لتحسين مشروعات الطاقة و الصرف و بنيتهما الأساسية . 

اقرأ أيضًا..

انخفاض معدل التضخم في منطقة اليورو لأول مرة منذ عام ونصف


سجل معدل التضخم في كتلة الاتحاد الأوروبي، مع نهاية نوفمبر، تراجعاً طفيفاً لأول مرة منذ عام ونصف. 

ووفقاً لبيانات مكتب الإحصاءات التابع للمنطقة "يوروستات"، انخفض معدل التضخم لدول المجموعة الى ١٠.٠ ٪؜ خلال شهر نوفمبر الجاري، مقارنة مع ١.٠٤ ٪؜ للشهر السابق.