رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد السكك الحديدية في بريطانيا يدعو لتنسيق إضرابات عيد الميلاد

نشر
رئيس اتحاد السكك
رئيس اتحاد السكك الحديدية فى بريطانيا/ ميك لينش

دعا ميك لينش، رئيس الاتحاد الوطني البريطاني لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل، النقابات بضرورة الالتزام  بـ"تنسيق" الإضرابات المنظمة لإنقاذ العمال ذوى الأجور المنخفضة من الذهاب إلى بنوك الطعام، قبل موجة من الإضرابات قبل عيد الميلاد.

ريشى سوناك - رئيس وزراء بريطانيا

إضراب عام

ومن المقرر أن ينضم الممرضون وسائقو سيارات الإسعاف وعمال البريد وسائقو الحافلات وفاحصو وثائق القيادة إلى عمال السكك الحديدية في اتخاذ إجراء حاسم أطلق عليه اسم "إضراب عام".

بؤس عيد الميلاد

شجب الوزراء "بؤس عيد الميلاد" في المستقبل ، وهددوا مرة أخرى بقوانين أكثر صرامة تتطلب الإبقاء على الحد الأدنى من الخدمات في الخدمات العامة.

قال رئيس الاتحاد الوطني ، إن النقابات التي تعمل بشكل وثيق مع بعضها البعض كانت ببساطة ترد على "هجوم عام من قبل أرباب العمل والحكومة".

وأكد لراديو بي بي سي 4: أن "هناك هجوم عام على العاملين حيث يتم تخفيض أجورهم مقابل التضخم وغالبًا ما تكون ظروفهم صعبة".

وقال لينش إن العمال "الفقراء" يتجهون إلى بنوك الطعام ويطالبون بالمزايا ، مضيفًا: "سعر العمالة ليس بالسعر المناسب في هذا البلد وما يتعين على الاتحاد القيام به هو تصحيح ذلك. إذا كان الناس يعيشون على الإعانة ويعيشون على بنوك الطعام وآليات الدعم الأخرى ، فلن يحصلوا على المبلغ المناسب من المال مقابل عملهم. وهذا بالضبط ما يحدث في السكك الحديدية. لذا فإن على النقابات واجب تنسيق ما تفعله".

ومن المقرر الآن أن يبدأ عمال السكك الحديدية إضرابهم من الساعة 6 مساءً عشية عيد الميلاد - مما أدى إلى تقليص الخدمات في وقت سابق من ذلك اليوم ، كما أقر لينش - حتى الساعة 6 صباحًا يوم 27 ديسمبر.

وتستمر الإضرابات التي تؤثر على 14 شركة قطارات الأسبوع المقبل، على الرغم من استمرار المحادثات مع مجموعة توصيل السكك الحديدية يوم الثلاثاء.

 

أخبار أخرى…

الحلبوسي يبحث مع السفيرة الأمريكية تعزيز الشراكة بين البلدين

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، مع سفيرةَ الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي تعزيز الشراكة بين البلدين.

وذكر مكتب رئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل اليوم، سفيرةَ الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي"، مبيناً أن "اللقاء ناقش العلاقات العراقية الأمريكية، وسبل تطويرها، وتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات".

وأضاف أن "اللقاء بحث ايضاً الأوضاع العامة في البلاد، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام