رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الألماني لكرة القدم يعلن إقالة مديره بعد إخفاق المونديال

نشر
الاتحاد الألماني
الاتحاد الألماني لكرة القدم

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، مساء الإثنين،  إقالة مدير الاتحاد في بيان رسمي، بعد كارثة خروج المنتخب الأول من دور المجموعات بكأس العالم (قطر 2022).

وقال الاتحاد، في بيان رسمي، إنه قرر "إنهاء عقد أوليفير بيرهوف مدير الاتحاد".

وكان المنتخب الألماني قد ودع البطولة بعد الخسارة أمام اليابان والتعادل أمام إسبانيا والفوز على كوستاريكا.

وحل "الماكينات" ثالثا في المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف خلف منتخب "لا روخا"، بينما جاء الساموراي الآسيوي في الصدارة بـ6 نقاط.

ويعد هذا الإخفاق هو الثاني على التوالي للمانشافت، بعد توديع مونديال روسيا 2018 من دور المجموعات أيضا.

فبعدما كان منتظرا ومخططا أن يحظى المنتخب الألماني باحتفالية كبيرة وتاريخية بمباراته الدولية رقم 1000، من خلال كأس العالم 2022 في قطر، جاء إخفاق الفريق ليضع هذه الاحتفالية في مأزق حقيقي.

حيث خاض المنتخب الألماني حتى الآن 997 مباراة دولية، وكان من المتوقع أن تكون مباراته رقم 1000 في الدور قبل النهائي للمونديال القطري، لكنهم ودعوا البطولة مبكرا من الدور الأول لتصبح المباراة المرجحة لهذه الاحتفالية هي إحدى المباريات الودية في منتصف 2023 ما قد يفقدها كثيرا من بريقها.

وفيما يعمل الاتحاد الألماني للعبة حاليا على دراسة أسباب الإخفاق في مونديال 2022، يحتاج في نفس الوقت للتفكير في هذه الاحتفالية، التي لن تحدث في 14 ديسمبر/ كانون الأول الحالي على ستاد "البيت" في الخور مثلما كان متوقعا.

منتخب ألمانيا

ولم يتحدد حتى الآن موعد أو مكان أو الطرف الثاني للمباراة، التي سيحتفل فيها المنتخب الألماني بهذه الاحتفالية، لكنه من المنتظر الآن أن تقام في يونيو/ حزيران 2023.

ويخوض المانشافت في مارس/ آذار المقبل أول مباراتين استعدادا لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا.

وسترفع المباراتان بهذا رصيد المنتخب الألماني إلى 999 مباراة دولية؛ علما بأن المباريات الـ997 التي خاضها الفريق حتى الآن شهدت 576 انتصارا و207 تعادلات و213 هزيمة.

ومن المنتظر أن تكون الخيارات أمام المنتخب الألماني محدودة لهذه المناسبة التي سيحتفل من خلالها بالمباراة الدولية رقم 1000 في تاريخه، لأن أبرز البدائل ستكون هي منتخبات إنجلترا وفرنسا وبلجيكا والنمسا، التي ستخوض تصفيات يورو 2024 ضمن مجموعات تضم 5 منتخبات فقط ويمكنها أن تجد مواعيد للمباريات الودية في أجندتها.

ونظرا لكون ألمانيا البلد المضيف ليورو 2024، لن يخوض المنتخب الألماني التصفيات، لكن الفريق سيخوض 10 مباريات ودية في 2023، ستبدأ بمباراتين في 22 و28 مارس/ آذار المقبل سواء كان بقيادة المدرب الحالي هانز فليك أو خليفته طبقا لما سيقرره الاتحاد الألماني بعد اجتماعه المرتقب خلال الفترة المقبلة.

وبعد هذا الاجتماع، سيحدد الاتحاد الألماني أيضا أماكن هذه المباريات العشر وأسماء المنافسين.

وحتى موعد يورو 2024، المقررة من 14 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز 2024، لن يكون أمام المنتخب الألماني أي مباريات رسمية بعدما خرج الفريق صفر اليدين من دوري أمم أوروبا بالهزيمة أمام نظيره المجري 0-1 ليتأكد غيابه عن نهائيات البطولة، التي تقام في صيف 2023 بمشاركة منتخبات هولندا وإيطاليا وإسبانيا وكرواتيا.