رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. إحباط 16 محاولة للهجرة غير الشرعية وإنقاذ 543 مهاجرًا

نشر
الأمصار

أعلنت تونس، إحباط 16 محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية، ونجدة وإنقاذ 543 مهاجرا من الغرق.

وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني - في بيان - إن "دورية مشتركة من مركزي الحرس بصيادة وملولش والمنطقة البحرية بصفاقس، تمكنت من إحباط ثلاث محاولات لاجتياز الحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ 69 مهاجرا يحملون جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء من الغرق بعد تعرض مراكبهم للغرق بعرض البحر".

وأضاف المتحدث أن "وحدات تابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من جانبها من إحباط 12 محاولة لاجتياز الحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ 453 مهاجرا يحملون جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق بعرض البحر".

وتابع أن وحدات تابعة لإقليم الحرس البحري بالساحل أحبطت عملية لاجتياز الحدود البحرية، وتمكنت من نجدة 21 مهاجرا تونسيا من بينهم شخص مطلوب لجهات أمنية وقضائية لتورطه في قضايا مختلفة.
 

تونس تحبط محاولة هجرة غير شرعية باتجاه إيطاليا وتنقذ 22 مهاجرًا

أعلنت السلطات التونسية، إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية، وإنقاذ 22 مهاجرا من الغرق.

وذكر المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني - في بيان له - أن الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس بالمنستير، تمكنت من إحباط محاولة هجرة غير شرعية في اتجاه إيطاليا، وأنقذت 22 شخصا من الغرق.

وأضاف المتحدث أن المهاجرين كان من بينهم 3 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 16 عاما، مشيرا إلى أن الوحدات العائمة تمكنت من إنقاذهم وإدخالهم إلى ميناء الصيد البحري بصيادة بولاية المنستير.

 

تونس.. حجز مواد مهربة تتجاوز قيمتها 380 ألف دينار

وتمكنت وحدات الحرس الوطني التونسي العاملة بجهات قفصة وسوسة والمصلحة الثالثة بالطريق السيارة أ 01 ومدنين، من ضبط 08 وسائل محملة ببضاعة مهربة مختلفة.

ويتمثل المحجوز وفق ما أورده المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، في كمية من المواد الغذائية ورؤوس أبقار وكمية من علب السجائر الأجنبية المهربة.

هذا وتم حجز البضاعة والوسائل والتي قدرت قيمتها بحوالي 384 ألف دينارا.

وفي سياق أخر، تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات الكاف والقصرين بتونس، ليلة أمس، من إلقاء القبض على 05 أشخاص من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا إجتياز الحدود البرية خلسة.