رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين ترحب بتوقيع الاتفاق السياسي الإطاري في السودان

نشر
الأمصار

رحبت البحرين بالتوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري بشأن الفترة الانتقالية في السودان، مؤكدة دعم المملكة لهذا الاتفاق في ظل ما يجمعها من علاقات أخوية تاريخية وثيقة مع جمهورية السودان.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية، عن أملها في أن يشكل هذا الاتفاق خطوة مهمة على طريق نجاح المرحلة الانتقالية، وتلبية تطلعات الشعب السوداني الشقيق في بناء مؤسساته الدستورية والديمقراطية وترسيخ وحدته الوطنية، وتحقيق آماله في الأمن والاستقرار والسلام الدائم والتنمية الشاملة والمستدامة.

أخبار أخرى.. 

ملك البحرين لرئيس إسرائيل: يجب تحقيق سلام عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني

أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة موقف بلاده الداعم لتحقيق سلام عادل وشامل ودائم يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك خلال لقائه مع رئيس إسرائيل يتسحاق هرتسوج اليوم في المنامة.

جانب من اللقاء

من جهته، بدأ هرتسوج كلمته باللغة العربية قائلا للملك حمد: "صديقي، جلالة الملك، أشكركم على استضافتي كأول رئيس إسرائيلي يزور مملكة البحرين".

ووصل هرتسوج إلى المنامة، الأحد في أول محطة لجولته الخليجية، وكان في استقباله بالمطار وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وقال هرتسوج بعد وصوله للمنامة: "زيارتي هنا في البحرين تحمل رسالة سلام ومودة وصداقة من شعب إسرائيل إلى الشعب البحريني وجلالة الملك".

 

وأضاف: "حملت الاتفاقات الإبراهيمية معها شراكة إقليمية تاريخية"، معربا عن شكره للوزير الزياني على "الاستقبال والشراكة القوية والفاعلة في منتدى النقب المحرك لشراكات حيوية لنا جميعا"، كما دعا دولا أخرى للانضمام للشراكة "التي تعزز الشرق الأوسط".

وغدا الاثنين سيتوجه هرتسوج إلى أبوظبي، حيث سيجتمع مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كما سيشارك في مؤتمر الفضاء الذي سيحضره أيضا رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي.

أخبار أخرى..

وزير العمل البحريني يلتقي رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين

التقى السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل البحريني، السيد يعقوب يوسف محمد، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، يرافقه رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز الحر للمتقاعدين (تحت التأسيس)، وذلك في مكتبه بالوزارة.

وتم خلال اللقاء استعراض أهم المنجزات النقابية والمكتسبات العمالية التي تحققت للعمل النقابي بمملكة البحرين، إضافة إلى بحث تعزيز التعاون بين وزارة العمل والمنظمات النقابية في إطار الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة.