رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يهنئ رومانيا بذكرى العيد القومي

نشر
الأمصار

بعث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، برقية تهنئة إلى الرئيس كلاوس فيرنر يوهانيس رئيس رومانيا؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

وأوفد الرئيس السيسي، محمد نجم الأمين برئاسة الجمهورية، إلى سفارة رومانيا بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

وفي وقت سابق افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، محور التعمير بالإسكندرية الذي يمتد بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه.

وقال السيسي، خلال كلمته إن الدولة  لو وضعت التكلفة الحقيقية للسلع الأساسية كالكهرباء والغاز ستكون فوق قدرة تحمل المواطن. 

وأكد، أن السعر الحقيقي للكهرباء بعد زيادة تكلفة إنتاجها سيكون مرتفعا جدًا على المصانع والمواطنين.

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن العالم واجه فى الفترة الأخيرة تحديات متلاحقة ومتتالية مما انعكس على مصر أيضا.

وأوضحت، أن كل الأزمات تسببت فى نقص شديد فى السلع الأساسية الإستراتيجية ونتح عنه ارتفاع الأسعار. 

وأكدت، أن بعض الدول قامت ببعض الحزم التنفيذية لاجتياز الأزمات.

وأشارت، إلى أنه طهرت موجة تضخمية شديدة فى نهاية عام ٢٠٢١.

ولفتت، إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على كل دول العالم لأن ٥٣٪؜ من صادرات العالم من بذور عباد الشمس من هاتين الدولتين

 

أخبار أخرى..

مجلس النواب المصري يوافق على قوانين للبحث عن البترول في الصحراء الغربية

 

الأمصار

وافق مجلس النواب المصري على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية.

 

كما وافق علي مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية.  

ووافق أيضا علي مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كويت إنرجي إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية.