رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. بلقيس تحيي حفلاً جماهيريًا على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي

نشر
الأمصار

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ثاني حفلاته الموسيقي الحصري للفنانة بلقيس وذلك على إطلالة كورنيش الحمراء الساحرة بمدينة جدة عروس البحر الأحمر في 5 ديسمبر.

تجمع الفنانة الاماراتية بلقيس، بين جمال الصوت والحضور المميز على خشبة المسرح إضافة لمهارتها في إتقان مجموعة من اللهجات العربية، ماجعلها فنانة فريدة من نوعها وضمن لها الشهرة  والوصول للنجومية في وقت قصير جداً. حيث ستلهمك أغاني بلقيس بداية من أغانيها المغربية وانتهاء بأغانيها الإماراتية.

ويعرض للمخرج سبايك لي الحائز على جائزة الأوسكار، واحد من أشهر وأبرز أفلامه اليوم، وهو " Malcolm X"، قبل مغادرته للبحر الأحمر مساء اليوم، في زيارة خاطفة إلى المملكة العربية السعودية، بعد تقديم ماستر كلاس خاص لعدد من صناع السينما عن تجربته الإخراجية على مدار سنوات طويلة.

تدور أحداث فيلم مالكوم إكس " Malcolm X" الرجل الذي غالبًا ما يُساء فهمه رغم كونه أحد أبرز رموز حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة. وبينما ألهم العديد وأخاف الكثير، ولكن من لُطف الأقدار، سطّره التاريخ كأعظم الرجال في عصره. ضمن فيلم عن سيرته الذاتية، من إخراج سبايك لي وبطولة دينزل واشنطن؛ الذي ترشّح للأوسكار عن دوره لِجائزة أفضل ممثل.

يستمر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية حتى 10 ديسمبر في جدّة

وانطلق حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية والتي ستستمر حتى 10 ديسمبر في جدّة على الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، الخميس الماضي، والذي شهد عرض فيلم الكوميديا الرومانسية "ما علاقة الحب بذلك؟" من إخراج شيكار كابور وتأليف جمايما خان وإنتاج ستوديو كانال ووركينج تايتل.

وقدم المهرجان خلال الحفل جائزة اليسر الذهبي الفخرية لثلاث مواهب رائعة، نظير مساهمتهم الاستثنائية في صناعة السينما، وهم؛ النجم الأسطوري والممثل والمنتج شاروخان من الهند، وأيقونة السينما المصرية يسرا، والمخرج البريطاني اللامع غاي ريتشي.

وسيعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 131 فيلمًا من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 دولة وبـ 41 لغة، بتوقيع مجموعة من الأسماء المرموقة في تاريخ السينما، والمواهب الشابة على حدّ سواء، ويستضيف 34 فيلماً في عرض عالمي أول و17 فيلم في أول عرض عربي و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور العديد من صانعي الأفلام والنجوم المشاركين فيها. وبالتوازي مع عروض أفضل إنتاجات السينما العالمية الجديدة، سيتم عرض مجموعة من الأعمال السعودية الجديدة تضمّ 25 فيلمًا من إنتاج الجيل الصاعد والمتميّز من صانعي الأفلام السعوديين.