رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جافي نجم إسبانيا: المغرب أقوى من بلجيكا وكرواتيا

نشر
جافي
جافي

شدد جافي، نجم وسط منتخب إسبانيا، على صعوبة مواجهة المغرب المقررة في ثمن نهائي مونديال 2022، الثلاثاء المقبل.

وقال جافي، لصحيفة ماركا الإسبانية: "لم يكن الأمر سهلا في البداية ضد اليابان.. أردنا أن نفوز ونتصدر المجموعة، وحذرنا المدرب من أنها ستكون أصعب مباراة علينا، وكان ذلك واضحا".

وأضاف: "أنا فقط ألعب كرة القدم، وأبذل قصارى جهدي في الملعب، ولست خائفا من أي شيء.. أريد أن أستمتع، ولا أفكر في أي شيء آخر".

وعن مواجهة المغرب، أجاب نجم برشلونة: "أتوقع مباراة صعبة للغاية، فنحن في مراحل خروج المغلوب".

وأردف: "المغرب كان أفضل من كرواتيا وبلجيكا في دور المجموعات، وهما فريقان على أعلى مستوى، ما الذي يمكن قوله أكثر من ذلك؟ لقد رأينا فريقا رائعا، جماعيا وفرديا".

المغرب وإسبانيا

الجدير بالذكر،  أن الثنائي سيزار أزبيليكويتا (مدافع تشيلسي) وديفيد رايا (حارس برينتفورد)  غابا عن التدريب الجماعي لمنتخب إسبانيا، حيث خاض مرانا على الدراجة الثابتة الموجودة في ملعب الجامعة بقطر.

وتعرض أزبيليكويتا، الذي لعب بالتناوب مع داني كارفاخال لاعب ريال مدريد في مركز الظهير الأيمن، للإصابة في المباراة الأخيرة التي خسرها المنتخب الإسباني أمام نظيره الياباني بدور المجموعات

كورتوا حارس بلجيكا سيشجع إسبانيا:

كشف البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، عن المنتخب الذي سيشجعه في مونديال 2022 بعد توديع "الشياطين الحمر" للبطولة من دور المجموعات.

واحتلت بلجيكا المركز الثالث برصيد 4 نقاط في المجموعة السادسة، التي تأهل عنها المغرب وكرواتيا.

وقال كورتوا، اليوم الأحد، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "في كأس العالم هذه واليورو لم نكن أنفسنا، وهو أمر محرج بعض الشيء.. وسنرى ما سيحدث، من سيبقى ومن لن يستمر".

وتابع: "كرة القدم تسير بسرعة، ولدينا مباريات تأهيلية لليورو في مارس (آذار) المقبل.. الآن سأدعم إسبانيا، وأتمنى النجاح أيضًا لزملائي في ريال مدريد مع منتخبات بلادهم".

وأردف: "من الصعب أن نطلق لقب (الجيل الذهبي) على المجموعة الحالية لبلجيكا، فعندما لا نفوز بأي شيء فنحن لسنا جيلا ذهبيا، بل جيل يتمتع بالكثير من المواهب واللاعبين الرائعين.. وفي روسيا 2018 أظهرنا أن بلجيكا تلعب كرة القدم بشكل جيد".