رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: مقتل شرطي وإصابة مواطنين برصاص خارجين على القانون في السويداء

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية السورية، اليوم الأحد، اقتحام مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون لمبنى محافظة السويداء وإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائي، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وأوضحت الوزارة - حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) - أن مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون قطعت الطريق بالإطارات المشتعلة بجانب دوار المشنقة في محافظة السويداء صباح اليوم، واقتحمت مبنى المحافظة وأطلقت عيارات نارية بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة عنصر وعدد من المواطنين الموجودين في المكان، ودخلت إلى المبنى بقوة السلاح، وأحدثت تلفيات في المبنى، وأضرمت النار بالمبنى والسيارات الموجودة بالقرب منه.

وأشارت الوزارة إلى محاولة الخارجين عن القانون اقتحام مبنى قيادة الشرطة، حيث تصدت لهم عناصر حراسة القيادة ما أدى إلى مقتل شرطي.

وأكدت وزارة الداخلية السورية ملاحقتها للخارجين عن القانون وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار محافظة السويداء وسلامة مواطنيها. 

أخبار أخرى..

سوريا: مقتل قيادي في قسد إثر استهداف طائرة مسيرة تركية له

استهدفت طائرة مسيرة تركية، مساء اليوم السبت، سيارة عسكرية للفوج العسكري ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في قرية الشيخ سنجق بريف عامودا شمالي الحسكة، ما أدى إلى سقوط قتيلين أحدهم قيادي، والآخر سائق السيارة.

وحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان، قٌتِل قائد فوج لدى قوات سوريا الديمقراطية، إضافة لسائق السيارة التي كانت تقله جراء استهدافها بصاروخين من طائرة تركية مسيرة في قرية سنجق شيخ التابعة لمدينة عامودا بريف الحسكة.

 

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن سيارات الإسعاف سارعت على الفور لنقل المصابين.

 

ويأتي ذلك، بعد هدوء حذر من القصف الجوي التركي على مناطق سيطرة “قسد” في شمال وشرق سوريا

وفي سياق أخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، تدريبات مشتركة على إنزال مظلي بين قسد والتحالف في حقل كونيكو النفطي بريف دير الزو.

وأكد المرصد، أن التدريبات المشتركة بين التحالف وقسد شرق القامشلي قرب الحدود التركية.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان،  الثلاثاء، عن مقتل اثنين من قوات النظام السوري على يد مسلحين في ريف حمص.  

وفي سياق أخر، دعا المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إلى ممارسة ضبط النفس وتجنب أي تصعيد إقليمي في سوريا والعراق، وحماية وحدة الأراضى السورية، وحفاظ جميع الأطراف على وقف إطلاق النار القائم بينها فيما يتعلق بسوريا، مؤكدا أن التأثير على المدنيين والمرافق المدنية "يثير قلقا بالغا".