رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النفط العراقي: تحالف أوبك+ قرر الابقاء على سياسة الإنتاج دون تغيير

نشر
الأمصار

أكد وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، اليوم الأحد، أن تحالف "أوبك+" قرر  الابقاء على  سياسة إنتاج النفط دون تغيير.

وقال عبد الغني، في كلمة له، خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري  لتحالف "أوبك بلس" إن "الاجتماع قد أكد على اتخاذ المزيد من الإجراءات الضرورية إزاء تطورات السوق النفطية  ان تطلب ذلك ، من أجل الحفاظ على التوازن المطلوب وتحقيق مزيد من الاستقرار في ظل الظروف والتحديات التي تواجه الاسواق العالمية".

وأشار إلى "الاتفاق على مجمل  المواضيع التي جرى مناقشتها ، ومنها مايتعلق باللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج، والدعوة الى عقد الاجتماعات الطارئة والضرورية ،و أهمية الالتزام التام بالاتفاق وآلية التعويض".

أخبار أخرى.. 

رئيس الوزراء العراقي يوجه بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية، فيما أكد المضيّ في برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي للمنظومة المالية والمصرفية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، اليوم الأحد، محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف"، مبينا انه "استمع إلى إيجاز عن سير العمل التنظيمي وسياسات البنك المركزي في القطاعين المالي والنقدي".

ووجّه السوداني "بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية وفق الآليات والأنظمة القانونية للبنك المركزي، وأيضا توفيرها للمواطنين الراغبين بالسفر أو العلاج خارج العراق".

وأكد "المضيّ في برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي للمنظومة المالية والمصرفية، الذي تضمّنه المنهاج الوزاري، للسير بالاقتصاد الوطني إلى النمو المضطرد، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين المعاشية ومستوى تمكينهم المالي".

وفي سياق أخر، أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن الحكومة عازمة ضمن برنامجها على تقديم أفضل الخدمات والارتقاء بواقع العراقيين ومنهم أبناء الجاليات في دول العالم.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن " رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفداً يمثل الجالية العراقية في المملكة الأردنية الهاشمية".

 وأكّد الرئيس، خلال اللقاء، أن "أبناء الجاليات العراقية في بلدان العالم المختلفة يحملون رسالة مهمة وكبيرة تعكس صورة العراق وعمق حضارته وتاريخه ودوره في خدمة الإنسانية"، مشيراً إلى أن العراقيين في الخارج هم سفراء لبلدهم يمثلونه بأخلاقهم ومهاراتهم وخبراتهم".