رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. استئناف الرحلات الجوية في مطار بغداد 

نشر
مطار بغداد الدولي
مطار بغداد الدولي

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الأحد، عن استئناف الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي.

وذكرت الشركة في بيان، أن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية استأنفت رحلاتها من وإلى مطار بغداد الدولي بعد أن تم ايقافها صباح اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية".

وتقدمت الشركة "بالاعتذار للمسافرين عن تأخير تنفيذ رحلاتهم في موعدها".

وكانت قد أعلنت إدارتا مطاري بغداد واربيل الدوليين بالعراق، اليوم الأحد، عن إيقاف حركة الطيران بسبب الظروف الجوية.

وقالت إدارة مطار بغداد الدولي في بيان، انه "تقرر إيقاف حركة الطيران بسبب الظروف الجوية ووصول مدى الرؤية إلى 400 متر منذ الساعة الثالثة من صباح اليوم الأحد".

وخاطبت الادارة "جميع المسافرين وشركات الطيران العاملة في المطار، بانه سيتم  الاعلان  عن طبيعة أي مستجدات تخص الحركة الجوية في المطار".

فيما أكد مدير مطار اربيل الدولي احمد هوشيار، انه "تقرر ايقاف الرحلات الجوية في مطار اربيل الدولي بسبب الضباب".

وتابع ان "اعادة استئناف الرحلات سيكون في الساعة الـ12 ظهراً".

أخبار أخرى..

أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي، الاثنين، عن قرب تفعيل النقل بالعبور (Transit).

وذكرت الإدارة في بيان، انه "بتوجيه رئيس سلطة الطيران المدني عماد الأسدي وإشراف إدارة مـطار بغـداد الـدولي سيتم في الفترة القادمة العمل على تفعيل النقل بالعبور (Transit)".

وأضافت، أن "صالتي بابل ونينوى ستكون محطة النواقل الوطنية في البــلاد في تنفيذ رحلاتها بالعبور على أن يتم استكمال جميع الإجراءات اللازمة بهدف الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمسافرين وتأتي بهدف خدمة للنواقل الوطنية العراقية والمسافرين وتطوير آليات العمل في المطار".

أخبار أخرى..

وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني بضرورة الاهتمام بصالات المسافرين في مطار بغداد الدولي والمطارات الأخرى.

وذكر مصدر حكومي، السبت، أن "صالة سامراء في مطار بغداد الدولي، استقبلت الرحلة التجريبية الأولى بمتابعة من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وستتبعها رحلات أخرى عديدة قادمة إلى البلاد".

وأضاف أن "السوداني أصدر توجيهات مشددة خلال زيارته المفاجئة إلى مطار بغداد الدولي بضرورة الاهتمام بصالات المسافرين وتقديم الخدمات الكاملة لهم فضلاً عن توجيهات أخرى تتعلق بعمل المطارات".

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد أجرى في وقت سابق، زيارة مفاجئة إلى مطار بغداد الدولي للوقوف على أسباب الحرائق في صالات المسافرين".

أخبار أخرى.. 

أشرفت سلطـة الطيـران المـدني العراقـي، الجمعة، على استقبال الرحلة الأولى التجريبية لصالة سامراء في مطار بغداد الدولي.

وقال مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي، عماد الأسدي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، : أن "صالة سامراء أستقبلت أولى رحلتها الجوية والقادمة من مطار دمشق وعلى متنها 150 مسافراً ، وستكون هناك العديد من الرحلات الجوية القادمـة للبلاد". 

وأكد أن "صالة سامراء في مطار بغداد الدولي شهدت مساء هذا اليوم استقبال الرحلة الأولى لها منذ عام 1990 ولغاية الآن ، والتي جاءت نتيجة ثمرة وتظافر جهود جميـع المعنيين والمخلصين في خدمة واقع الطيران والمسافرين في عراقنا الحبيب".