رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ نينوى تعلن تعطيل الدوام الرسمي اليوم الأحد

نشر
الأمصار

أعلن محافظ نينوى نجم الجبورى، تعطيل الدوام الرسمي اليوم الأحد، وقال الجبوري في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تقرر تعطيل الدوام الرسمي اليوم الأحد باستثناء الدوائر الخدمية لوجود أعمال تبليط واسعة في مركز مدينة الموصل".

وأهاب المحافظ، بالمواطنين "التقليل من حركة التنقل بالمركبات خدمة للصالح العام".
 

قصف بـ 4 صواريخ يستهدف قاعدة زليكان التركية في العراق

وتعرضت قاعدة "زليكان" العسكرية التي تضم قوات تركية، في محافظة نينوى العراقية، إلى قصف صاروخي.

وأعلن مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، عن سقوط 4 صواريخ بمحيط قاعدة تركية في محافظة نينوى.

وقال المصدر العراقي لشبكة “السومرية نيوز” العراقية، إن "محيط قاعدة زليكان التركية تعرض مساء اليوم للاستهداف بأربعة صواريخ".

وأضاف المصدر أنه "لم ترد معلومات عن وجود اصابات حتى الآن".

 

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعاً للجنة قانون سامراء

فيما ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اجتماعاً للجنة قانون سامراء عاصمة للحضارة الإسلامية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس في قضاء سامراء، اجتماعاً للجنة قانون سامراء عاصمة للحضارة الإسلامية".

وأضاف البيان، أن "السوداني استمع إلى إيجاز قدمته اللجنة بشأن الإجراءات المتّخذة للنهوض بواقع سامراء والارتقاء بها، والوقوف على معوّقات تنفيذ القانون وتمكين اللجنة من القيام بواجباتها، وتجاوز الإشكاليات التي واجهت تشكيل اللجنة التحضيرية لإعلان سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية".

وأشار السوداني، إلى "الأهمية الدينية والتاريخية لمدينة سامراء، وما تمثله من رمز للتعايش السلمي بين المكوّنات، إلى جانب أهميتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

وفي سياق أخر، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأجهزة الأمنية المختصة باستكمال التحقيق والتحري لمعرفة مصير الناشط سجاد العراقي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء الجمعة، عائلة الناشط المدني المفقود سجاد العراقي، واستمع إلى مطالب والدة المواطن سجاد، بمعرفة مصير ولدها"

وفي سياق أخر، زار وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، كلية الشرطة وتابع التدريبات التي يتلقاها طلبة الدورة 69،  مؤكداً على أهمية تكثيف التدريب، وتأمين جميع الاحتياجات الخاصة بالطلبة.