رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يتجه للجزائر بعد انتهاء زيارته بمصر

نشر
الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية

يشرع الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ابتداء من اليوم السبت، في زيارة دولة الجزائر تدوم يومين وذلك بدعوة من الرئيس تبون، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية

وجاء في البيان: “بدعوة من أخيه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يشرع جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، في زيارة دولة إلى الجزائر تدوم يومين، ابتداء من السبت 3 ديسمبر 2022.

واليوم السبت، يزور  الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن جمهورية مصر العربية.

حيث استقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمطار القاهرة الدولى بمراسم استقبال رسمية وعزف النشيد الوطنى للبلدين وفقا لما أذاعه موقع الرئاسة المصرية في لقطات حية.

أخبار أخرى….

الجزائر تعتزم زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى روسيا

قال عبد النور رابحي والي ولاية الجزائر العاصمة إن بلاده تعتزم زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى روسيا، وكذلك إقامة رحلات مباشرة إلى بطرسبورج.

الجزائر تعتزم زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى روسيا

وأضاف رابحي "أجرينا محادثات مع رئيس إحدى شركات الطيران الروسية بشأن تعزيز الاتصالات الجوية بين الجزائر وموسكو وكذلك مع بطرسبورج".

وتابع: "في الوقت الراهن هناك رحلتان أسبوعيا من الجزائر العاصمة إلى موسكو، نريد زيادة هذا العدد، وكذلك إطلاق رحلات مباشرة من الجزائر العاصمة إلى بطرسبورج".

وأشار إلى أنه سيتمكن المواطنون الروس ليس فقط من زيارة الجزائر، بل واستخدام مطار العاصمة الجزائرية للعبور إلى أوروبا.

وأكد والي ولاية الجزائر العاصمة بأن بلاده هي الأكبر في إفريقيا، وتقع أراضيها في عدة مناطق مناخية في آن واحد، وهو ما يثير اهتمام السائحين.

أخبار أخرى….

الجزائر تدعو لإعطاء بعد برلماني لدعم الشعب الصحراوي

أكد ميلود تسوح رئيس الوفد البرلماني المشارك في اجتماع بمقر البوندستاغ الألماني الموقف الجزائري الثابت واللامشروط في دعم القضايا العادلة ونصرة الشعوب المضطهدة كما هو الشأن في القضية الصحراوية.

وأشار بيان للمجلس الشعبي الوطني، إلى تسوح في اجتماع سبق افتتاح الأشغال إلى السياق الدولي الذي تنعقد فيه الندوة مستعرضا المعاناة التي يكابدها الشعب الصحراوي في الأراضي المحتلة.