رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تعتزم زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى روسيا

نشر
عبد النور رابحي والي
عبد النور رابحي والي ولاية الجزائر العاصمة

قال عبد النور رابحي والي ولاية الجزائر العاصمة إن بلاده تعتزم زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى روسيا، وكذلك إقامة رحلات مباشرة إلى بطرسبورج.

الجزائر تعتزم زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى روسيا

وأضاف رابحي "أجرينا محادثات مع رئيس إحدى شركات الطيران الروسية بشأن تعزيز الاتصالات الجوية بين الجزائر وموسكو وكذلك مع بطرسبورج".

وتابع: "في الوقت الراهن هناك رحلتان أسبوعيا من الجزائر العاصمة إلى موسكو، نريد زيادة هذا العدد، وكذلك إطلاق رحلات مباشرة من الجزائر العاصمة إلى بطرسبورج".

وأشار إلى أنه سيتمكن المواطنون الروس ليس فقط من زيارة الجزائر، بل واستخدام مطار العاصمة الجزائرية للعبور إلى أوروبا.

وأكد والي ولاية الجزائر العاصمة بأن بلاده هي الأكبر في إفريقيا، وتقع أراضيها في عدة مناطق مناخية في آن واحد، وهو ما يثير اهتمام السائحين.

 

أخبار أخرى….

الجزائر تدعو لإعطاء بعد برلماني لدعم الشعب الصحراوي

أكد ميلود تسوح رئيس الوفد البرلماني المشارك في اجتماع بمقر البوندستاغ الألماني الموقف الجزائري الثابت واللامشروط في دعم القضايا العادلة ونصرة الشعوب المضطهدة كما هو الشأن في القضية الصحراوية.

وأشار بيان للمجلس الشعبي الوطني، إلى تسوح في اجتماع سبق افتتاح الأشغال إلى السياق الدولي الذي تنعقد فيه الندوة مستعرضا المعاناة التي يكابدها الشعب الصحراوي في الأراضي المحتلة.

وطالب رئيس الوفد البرلماني المجتمع الدولي بالتجند والتحرك لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير مصيره، والتعبير عن إرادته بكل حرية من أجل بناء دولة مستقلة ذات سيادة.

وأشار في الوقت ذاته، إلى أن عدم احترام حقوق الانسان بلغ مرحلة غير مقبولة ومأساوية. ناهيك عن الاستغلال غير القانوني للثروات والنهب المنظم للموارد الذي يعتبر حق التصرف بها ملك أصيل للشعب الصحراوي دون سواه حسب الاعراف والقوانين ذات الصلة.

كما أكد رئيس الوفد الجزائري أن هذه الوضعية تحتم على البرلمانين الاستجابة السريعة والتعامل مع الوضع بمزيد من الجدية والمسؤولية.

وفي هذا الصدد، دعا ميلود تسوح إلى الانخراط في مسعى إطلاق شبكة البرلمانيين الداعمين للقضية الصحراوية. محددة الأهداف وإعطاء البعد البرلماني الحقيقي والفعال للحركة التضامنية وذلك من خلال منح المشروع خارطة طريق واضحة المعالم، والحد من صدى حملات التشويه التي تشوب القضية الصحراوية وتمكين الشعب الصحراوي من تحقيق حقه المشروع في تقرير مصيره.