رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراقي يوسف نعيم الماجدي الخامس عالميًا في الملاكمة

نشر
الأمصار

صنف الاتحاد الدولي للملاكمة IBA، الملاكم العراقي يوسف نعيم الماجدي، بالمركز الخامس على مستوى العالم.

وقال نعيم الماجدي، والد الملاكم العراقي، إن "الاتحاد الدولي للملاكمة أصدر جدولاً يصنف فيه ملاكمي العالم حسب الأفضلية"، مؤكداً أن "الاتحاد اختار البطل العراقي خامساً على مستوى العالم في ضوء نتائج البطولة الأخيرة التي اختتمت في إسبانيا وشارك فيه العراق بملاكم واحد، وهو (يوسف) بوزن 67 كغم".

وأضاف أن بحسب الـ IBA فإن "البطل يوسف الماجدي صنف رسميا في المركز الخامس على مستوى العالم للشباب في وزن 67 كغم (Ranked Top 5 in the world at 67 kg)".

 

يوسف نعيم الماجدي يخفق في الوصول إلى نصف النهائى

كان اخفق الملاكم العراقي يوسف نعيم الماجدي في بلوغ نصف نهائي بطولة العالم للشباب بعد خسارته أمام الملاكم الايرلندي في نزال اليوم الذي جرى في إسبانيا لوزن 67 كغم .

وقال نعيم الماجدي والد الملاكم بعد خسارة نجله وقتها، ان الملاكم يوسف لم يكن في يومه وكان بإمكانه التغلب على الملاكم الايرلندي لكن للأسف انتهى النزال بفوز الايرلندي وبلوغه نصف نهائي بطولة العالم.

واوضح ان الملاكم الهندي الذي تغلب عليه يوسف في النزال السابق كان اقوى من ملاكم الايرلندي لكن للأسف كان التوفيق غائباً في التغلب بنزال اليوم.

ووعد بأن يكون يوسف في قادم البطولات أفضل لاسيما بعد اكتسابه الخبرة في هذه البطولة التي تعد الاقوى عالمياً.

وثمن جهود ودعم وزير الشباب والرياضة احمد المبرقع ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي وأمين عام اللجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد والمدرب الانكليزي الذي تطوع في قيادة يوسف خلال النزالات.

وبتلك الخسارة ودع يوسف الماجدي بعد بلوغه دور الثمانية بثلاث انتصارات وخسارة  وحيدة أمام الايرلندي.

 

الاتحاد الدولي للملاكمة

جديرًا بالذكر، أن الاتحاد الدولي للملاكمة هو واحد من أربع منظمات رئيسية معترف بها من قبل قاعة مشاهير الملاكمة الدولية التي وتوافق على إقامة دورات بطولة العالم للملاكمة، بالإضافة إلى رابطة الملاكمة العالمية، المجلس العالمي للملاكمة (WBC) ومنظمة الملاكمة العالمية ولقد تأسست الاتحاد في عام 1983 ويقع المقر الرئيسي للإتحاد في سبرينغفيلد، ولاية نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية.