رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يرسل مرشحي البيئة والإعمار إلى البرلمان

نشر
الأمصار

كشف مصدر حكومي، اليوم الجمعة، عن إرسال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أسماء مرشحي وزارتي البيئة والإعمار والإسكان إلى البرلمان بغرض استكمال تشكيلته الوزارية.
وأوضح المصدر في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "رئيس الوزراء رشح بنكين ريكاني لوزارة الإعمار والإسكان ونزار محمد سعيد لوزارة البيئة".

ويتضمن جدول أعمال جلسة يوم غد السبت التصويت على استكمال الكابينة الوزارية.

وصوت البرلمان، بتاريخ 27 تشرين الأول الماضي، على الكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باستثناء وزارتي البيئة والإعمار اللتان أجلتا لوقت لاحق في حينها.

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد مضي الحكومة بتفعيل القوانين والتعليمات النافذة لتلبية حقوق ذوي الشهداء

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، مضي الحكومة بتفعيل القوانين والتعليمات النافذة لتلبية حقوق ذوي الشهداء. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "السوداني التقى رئيس مؤسّسة الشهداء عبد الإله النائلي وجدد خلال اللقاء تأكيداته على أن تكون رعاية الشهداء، وأداء حقوق عوائلهم القانونية، على رأس أولويات الحكومة". 
وأضاف رئيس الوزراء أن "رعاية أسر الشهداء هي تكريم لتضحيات الشهداء الجليلة الذين قدّموا أرواحهم من أجل وحدة العراق وشعبه".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وشدد السوداني، وفقا للبيان، على مضي الحكومة بتفعيل القوانين والتعليمات النافذة لتلبية كامل حقوق ذويهم.

وتسلم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، دعوة رسمية من المستشار الألماني لزيارة برلين.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى العراق مارتن ييغر".

وأضاف البيان أن" السفير الألماني سلّم السوداني دعوة رسمية من المستشار الألماني لزيارة برلين، وقد عبّر رئيس الوزراء عن شكره للدعوة، ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة".

وتابع البيان أن" اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون في مختلف المجالات، والتأكيد على بناء شراكة طويلة الأمد في مجال الطاقة وإنتاج الغاز السائل، وكذلك في مجالي مواجهة التغيّرات المناخية، وتطوير آليات مكافحة الفساد والطاقة المتجدّدة". 

وأكد السوداني وفقا للبيان أهمية التعاون في مجال مكافحة الفساد، ودعم جهود العراق في استرداد الأموال المسروقة والمطلوبين بجرائم الفساد".