رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تعتمد قرارًا بمطالبة إسرائيل بالانسحاب من الجولان المحتل

نشر
الجولان المحتل
الجولان المحتل

كشفت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، الخميس، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت بأغلبية الأصوات القرار المعنون (الجولان السوري) الذي يطالب إسرائيل بالانسحاب من كامل الجولان السوري المحتل، مؤكدة أن كل إجراءات إسرائيل لفرض قوانينها وولايتها عليه لاغية وباطلة.

 

اقرأ أيضًا..

البنتاجون: ضربات تركيا في سوريا تهدد سلامة الجنود الأمريكيين

اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الضربات الجوية التركية، مؤخرا، في شمال سوريا هددت سلامة العسكريين الأمريكيين.

وحذرت البنتاجون من أن الوضع المتصاعد يعرض للخطر سنوات من التقدم ضد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، البريجادير جنرال بات رايدر، في بيان، إن "الضربات الجوية الأخيرة في سوريا هددت بشكل مباشر سلامة الأفراد الأمريكيين الذين يعملون في سوريا مع شركاء محليين لهزيمة داعش والاحتفاظ باحتجاز أكثر من عشرة آلاف معتقل من التنظيم المتشدد".

و استهدفت أنقرة مجددا، مواقع لقوى الأمن الكردية المسؤولية عن حماية مخيم الهول.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الضربات استهدفت مواقع تلك القوات المسؤولة عن حماية المخيم في محيطه، "ما أثار حالة من الفوضى في صفوف قاطنيه".

وكان طيران مسير تركي قد استهدف محطة تحويل الكهرباء بالقرب من مشفى كورونا في القامشلي، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف، بحسب المرصد السوري.

 

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، البنتاجون، أن الولايات المتحدة قلصت عدد الدوريات المشتركة في شمال سوريا مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بعد ضربات تركية في المنطقة وقبل غزو بري تخشاه من جانب أنقرة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون البريجادير جنرال باتريك رايدر للصحافيين، إنه بينما لم تتوقف العمليات ضد تنظيم "داعش"، تعين تقليص الدوريات، لأن قوات سوريا الديمقراطية خفضت عدد الدوريات الخاصة بها، وفق رويترز.

كما أضاف رايدر أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن سيتحدث مع نظيره التركي قريباً.

 

البنتاجون يكشف مفاجأة بشأن الترسانة النووية الصينية

 

فيما كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن توقعاتها بشأن حجم الترسانة النووية الصينية بعد 13 عاما،

وأصدر "البنتاجون" تقريرا شدد خلاله على أن بكين تواصل تعزيز قدرات سلاحها الجوي، ومخزونها من الرؤوس النووية تخطى 400.

وتابع التقرير "إذا استمرت الصين في زيادة مخزونها النووي بهذه الوتيرة سيبلغ مخزونها على الأرجح نحو 1500 رأس نووية" بحلول العام 2035.  ويشير التقرير السنوي حول الجيش الصيني إلى تقدّم للقوات الصينية على الصعيدين النووي والتقليدي.