رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد البحرين يعزي الرئيس الصيني في وفاة الرئيس الأسبق للجمهورية

نشر
الأمصار

بعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة في وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية الصين الشعبية جيانغ زيمين.

وأعرب في البرقية عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس الصيني ولأسرة وذوي الفقيد وللشعب الصيني الصديق، راجيًا لأسرة وذوي الفقيد جميل الصبر وحسن العزاء.

كما بعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تعزية ومواساة مماثلة إلى لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية.

أخبار أخرى..

وزيرة السياحة البحرينية: الظروف الدولية جعلت المنطقة أكثر استقطاباً للسياح

أكدت فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة بالبحرين، أن منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي تحديداً أصبحت تمثل وجهة لافتة وجاذبة للسياحة الدولية، وذلك بفضل الجهود التي تقوم بها دول المنطقة لتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي، والتي أثمرت عن عوائد فاقت التوقعات.
جانب من اللقاء
جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة السياحة في جلسة حوارية عقدت ضمن فعاليات قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2022، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الرياض تحت شعار "السفر من أجل مستقبل أفضل"، حيث نوّهت بأنه عوامل متعددة كان لها الأثر في إحداث تغيير بالعوائد المتوقعة من السياحة، ومن أبرزها الظروف الدولية التي جعلت المنطقة هي الأكثر استقطاباً للسياح، فضلاً عن توفير برامج وفعاليات متنوعة، ثم الترويج الدولي لهذه البرامج.

تحديات قطاع السياحة 
وأشارت، إلى التحديات التي تواجه قطاع السياحة وتتفاوت طريقة التعامل معها من مكان لآخر ومن سياسة دولة عربية لأخرى، مضيفة بأن مملكة البحرين نجحت في تجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) من خلال خطة التعافي الاقتصادي التي وضعت قطاع السياحة ضمن أحد أهم ركائزها، وعززت السمعة الدولية لمملكة البحرين باعتبارها ضمن أفضل 8 أماكن للعيش والعمل وفقًا لاستطلاع HSBC الصادر في العام الماضي.