رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل وإصابة أكثر من 40 شخصاً في تفجير داخل مدرسة دينية بأفغانستان

نشر
جانب من الانفجار
جانب من الانفجار

أكد مسؤول محلي في أفغانستان، اليوم الأربعاء سقوط ضحايا جراء انفجار في مدرسة بمدينة أيباك بأفغانستان

ومن جانبها، ذكرت وكالة رويترز، أن التفجير وقع داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان، وأسفر عن  مقتل نحو 15 شخصاً وإصابة 27 آخرين.

أخبار أخرى..

قُتل ستة عناصر من حركة طالبان، الخميس، في هجوم مسلح بولاية هرات غربي أفغانستان.

وقالت وكالة أنباء "آماج نيوز" الأفغانية المستقلة، نقلا عن مصادر لها، إن الهجوم المسلح وقع صباح في منطقة جوي إنجيل بالحي الخامس عشر بمدينة هرات، مما أدى إلى مقتل 6 من عناصر حركة طالبان. 

وبحسب المصادر، فإن عددًا من المسلحين أطلقوا النار على مركبة تابعة لقوات طالبان، مما أدى إلى مقتل جميع مستقليها الستة من القوات الأمنية، فيما أكدت وسائل إعلام مؤيدة لحكومة طالبان هذا الهجوم وعدد القتلى.

وفيما لم تعلن حتى الآن أي جهة أو أي مجموعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، لم تتحدث أيضا سلطات طالبان المحلية في هرات عن الهجوم.

ومنذ سيطرة طالبان على الحكم في أفغانستان في أغسطس/آب 2021 بعد انسحاب القوات الأمريكية والأجنبية، تزايدت الهجمات ضد الحركة خاصة من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وشهدت أفغانستان ظهور عدد من الجماعات المسلحة المناهضة لقوات طالبان، بينها جبهة المقاومة الوطنية بزعامة أحمد مسعود، وجبهة تحرير أفغانستان.

أخبار أخرى..

ذكرت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين اغتالوا المسؤول بحركة طالبان، عبد الرحمن مناور، السبت، وهو في طريقه إلى منزله، حسب وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء.

وأكد مسؤول الإعلام والثقافة لدى حركة طالبان بولاية فارياب، شمس الله محمدي، صحة الأنباء حول عملية الاغتيال، قائلا إن الحادث وقع في إحدى القرى بمنطقة "قيصر" بالولاية.

وقال محمدي لوسائل الإعلام "قتل عبد الرحمن مناور، رئيس الشؤون الاقتصادية لدى طالبان في هذه الولاية، على أيدي رجال مسلحين مجهولين، بينما كان في طريقه إلى المنزل".

وأضاف مسؤول الإعلام والثقافة لدى طالبان أنه بينما نجح منفذو عملية الاغتيال في الفرار من الموقع، مازالت قوات طالبان تبحث عنهم والتحقيق لا يزال مستمرا.

وذكر مسؤولو الأمن لدى طالبان أنهم لا يفهمون بعد الدافع وراء القتل ولم يعلن أي فرد ولا جماعة ولا منظمة المسؤولية بعد.