رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيول تغرق منازل وتغلق طرق رئيسية في لبنان

نشر
السيول تغرق منازل
السيول تغرق منازل وتغلق طرق رئيسية بلبنان

شهدت مناطق متفرقة بلبنان تجمعات كبيرة لمياه الأمطار والسيول مساء أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مما أدى إلى توقف حركة السير على بعض الطرق أبرزها الطريق الساحلى الرئيسى الرابط بين العاصمة بيروت والمحافظات الشمالية وتحديدا فى منطقة كسروان وجونيه السياحيتين، كما أغرقت مياه الأمطار عددا من المنازل في الأدوار الأرضية وجرفت عددا من السيارات.

وقد غمرت مياه الأمطار والسيول الشوارع والمنازل في مناطق كفرحباب وأدونيس وغزير وجبيل، وذلك نتيجة عجز شبكة تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد منذ الأمس.

وبحسب توقعات الأرصاد اللبنانية يستمر اليوم الأربعاء الانخفاض بدرجات الحرارة، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا في الفترة الصباحية مع حدوث برق ورعد مع تشكل سيول.

كما تتعرض البلاد لرياح نشطة، كما تشهد الجبال اللبنانية اعتبارا من ارتفاع 2000 متر تساقطا للثلوج بشكل متفرق خلال الليل.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 30 نوفمبر 2022

قفز سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية مجددا اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، في مستهل تعاملات السوق السوداء، وسط نقص هائل في العملة الخضراء.

وذكر بيان للبنك المركزي اللبناني أنه مدد تعميما يسمح للبنوك بشراء مبلغ غير محدود من الدولارات من منصته للصرافة (صيرفة) حتى نهاية العام.

ومدد البنك التعميم بشكل متكرر منذ أن دخل حيز التنفيذ لأول مرة قبل نحو عام، وأفقدت الأزمة المالية في لبنان الليرة أكثر من 95 في المئة من قيمتها.

سعر الدولار اليوم في لبنان

صعد سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 في السوق السوداء إلى 40.800 ألف ليرة للشراء و40.850 ألف ليرة للبيع بحسب وسائل إعلام محلية.

 

أخبار أخرى….

رويترز: اجتماع "أوبك+" افتراضيًا يشير إلى ضعف احتمال تغيير السياسة

قال مصدر مطلع لرويترز، اليوم الأربعاء، إن قرار "أوبك+" عقد اجتماعها افتراضيًا في الرابع من ديسمبر، يشير إلى ضعف احتمال تغيير السياسة.

ومن المقرر أن يركز الاجتماع الافتراضي أيضًا على اتفاق الاتحاد الأوروبي الوشيك بشأن وضع سقف لسعر النفط الروسي قبل الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد لفرض حظر كامل لمشتريات الخام الروسي المنقول بحرًا في الخامس من ديسمبر.

أشار المصدر إلى أن "أوبك+ تفضل الانتظار في هذا الوقت وتقييم نتيجة ما سيحدث يوم الاثنين".