رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصرف العراقي للتجارة يوضح آلية تسديد القروض لأصحاب الضمانات الضعيفة

نشر
الأمصار

أوضح المصرف العراقي للتجارة (TBI)، اليوم الثلاثاء، الموقف بشأن آلية تسديد القروض لأصحاب الضمانات الضعيفة. 
وقال الخبير الإعلامي للمصرف العراقي للتجارة عقيل الشويلي، إن "المصرف العراقي استطاع خلال العامين الماضيين من فرض ضمانات جديدة على الذين حصلوا قروضا بضمانات ضعيفة في السنوات السابقة".
وأضاف البيان، أن" آلية فرض الضمانات الجديدة جاءت بالتعاون مع مجلس القضاء الأعلى وديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة"، مبينا أن" المصرف استطاع عبر هذه الآلية الضغط على المقترضين الذين حصلوا على قرض بضمانات ضعيفة، برهن ضمانات جديدة وفقاً للقانون كعقارات وصكوك وسندات وكمبيالات وغيرها من الضمانات".
وأشار إلى أن" عملية التسديد مستمرة من قبل المقترضين ودون أي تلكؤ".

أخبار ذات صلة..

الرئيس العراقي يشدّد بضرورة السيطرة على المنافذ غير الشرعية ومكافحة الفساد

اكد رئيس الجمهورية  العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة السيطرة على المنافذ غير الشرعية ومكافحة الفساد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان، ان "الرئيس رشيد، استقبل في قصر بغداد، وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم".

واشار رئيس الجمهورية العراقية، الى "أهمية القطاع الصناعي ودوره الفعّال في رفد الاقتصاد العراقي"، مؤكداً "ضرورة تنشيطه وتطويره والارتقاء بواقعه بما يتناسب مع ما يملكه العراق من ثروات طبيعية وبشرية وصولاً إلى تحقيق التنمية الشاملة".

وشدد على "ضرورة إصدار القوانين التي تتعلق بالسيطرة على المنافذ غير الشرعية ومكافحة الفساد، وتشجيع القطاع الخاص ودعمه من خلال تغير طرق الإدارة القديمة والقوانين  المتعلقة بالإدارة المالية".

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس العراقي الدكتور عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022 في قصر بغداد، السفير البريطاني لدى العراق السيد مارك برايسون ريتشاردسون.

وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد آفاق التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين بما يحقق المصالح المشتركة.

وبهذا الصدد أكّد الرئيس العراقي، أهمية التعاون في التصدي للتطرف والإرهاب أمنياً وفكرياً، وأشاد بدور بريطانيا في الحرب ضد عصابات داعش، مؤكداً على أهمية بذل المزيد من الجهود لتأمين دعم المجتمع الدولي لحسم ملف النازحين وإعادتهم إلى مناطق سكناهم.