رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون السياحي بين سلطنة عمان والسعودية

نشر
الأمصار

وقعت وزارة التراث والسياحة مذكرة تفاهم في المجال السياحي مع وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية مساء اليوم وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة الثانية والعشرين المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض.

ووقّع المذكرة من الجانب العُماني معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، ومن الجانب السعودي معالي أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة.

وتهدف المذكرة إلى تكثيف التعاون في المجال السياحي بين البلدين من خلال تبادل الخبرات بينهما وتفعيل المشاركة في الفعاليات السياحية المختلفة، وتنسيق الجهود في المجالات ذات الصلة بالسياحة كالاستثمارات وإدارة المنشآت السياحية وتشجيع القطاع الخاص للإسهام بشكل فاعل في عملية التطوير السياحي، وتنسيق الحملات التسويقية والترويجية وتشجيع تنظيم رحلات سياحية بين البلدين، إلى جانب تبادل المعلومات والإحصائيات والدراسات والأبحاث في مجال التخطيط والاستثمار السياحي بهدف تعزيز نمو القطاع السياحي لدى البلدين، والتعاون في إطار التنسيق مع منظمة السياحة العالمية والمنظمات الدولية ذات الصلة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات السياحية والمعرفة الفنية في مجالات التدريب والتأهيل.

كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة في مجال الاستثمار الرقمي بين الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عمران) ومجموعة المطار السعودية ومنصة جودوبا العُمانية؛ تمكينًا للتعاون والشراكة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص العاملة في المجال السياحي في البلدين.

وتهدف الاتفاقية إلى الدفع بعملية التحول الرقمي في القطاع السياحي من خلال الشراكة بين تطبيق "المطار" السعودي المصنف "الأسرع نموًّا على مستوى المنطقة" في السنوات الثلاث الأخيرة، ومنصة جودوبا العُمانية الحائزة على جائزة أفضل موقع إلكتروني سياحي على مستوى الوطن العربي، ومن المؤمل أن تمھّد هذه الاتفاقیة الطريق أمام الطرفین للتوسع إقلیمیًّا ودولیًّا في مجال تقنيات القطاع، حضر توقیع الاتفاقیة كلٌّ من معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسیاحة، ومعالي أحمد الخطیب وزير السیاحة السعودي.

أثيوبيا والسعودية تناقشان القضايا المتعلقة بالأثيوبيين في المملكة

 التقى السفير الإثيوبي لدى المملكة العربية السعودية ، لينشو باتي ، والسفير مولوجيتا أكليل ، القنصل العام لقنصلية إثيوبيا العامة في جدة ، بوفد سعودي.

ويتكون الوفد الذي يرأسه السفير محمد الشمري من كبار المسؤولين في المملكة العربية السعودية.