رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير البحرين لدى مملكة بلجيكا يلتقي مع عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي

نشر
الأمصار

 التقى عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج الكبرى وممثلها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، مع كل من أنطونيو لوبيز وايت، عضو حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي، وتوماس زديجوفسكي، عضو حزب الشعب الأوروبي رئيس مجموعة أصدقاء البحرين في البرلمان الأوروبي، وماكسميليان كراه، عضو حزب الهوية والديمقراطية في البرلمان الأوروبي، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته لمدينة ستراسبورج في الجمهورية الفرنسية لحضور الجلسات العامة للبرلمان الأوروبي.

وجرى خلال اللقاءات، بحث سبل تعزيز أطر التعاون مع البرلمان الأوروبي في العديد من المجالات بما فيها تبادل الخبرات والزيارات للاطلاع على تطور التجربة البرلمانية في مملكة البحرين والتقدم الملحوظ في مجال الدبلوماسية البرلمانية وبرامج التدريب والتعليم وكسب المعرفة.

كما تم خلال اللقاءات مناقشة عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

دبلوماسي أمريكي يزور الكويت والبحرين لتعزيز أولويات سياسة واشنطن الرئيسية

يبدأ مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، اليوم /الثلاثاء/ جولة خارجية تستغرق 3 أيام إلى الكويت والبحرين؛ لتعزيز أولويات السياسة الخارجية الأمريكية الرئيسية، بما في ذلك الشراكات الأمنية الثنائية والإقليمية وحقوق الإنسان والتكامل الإقليمي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني - أنه بعد حوار المنامة الناجح في البحرين قبل أقل من أسبوعين، سيناقش المستشار الأمريكي التزام واشنطن الثابت تجاه البحرين والمنطقة وكيف يمكن لبلدينا تعزيز التعاون الأمني ​​وتعزيز التقدم المستدام في مجال حقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالبشر.

وأضافت أن شوليت يسعى خلال زيارته الكويت إلى تعميق التنسيق الثنائي في القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية.


وأكدت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة والكويت لديهما التزام مشترك بتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، مبني على ستة عقود من العلاقات القوية الشعبية.

ويتطلع مستشار وزارة الخارجية الأمريكية إلى تعزيز المصالح المشتركة، بما في ذلك الدفاع والتجارة والاستثمار ومكافحة تحديات الصحة وتغير المناخ وتعزيز حقوق الإنسان ودعم الشراكات التعليمية والثقافية.

ومن المقرر أن يهنئ شوليت شعب الكويت على حكومته الجديدة وعلى استخدام عملياته الديمقراطية لإعادة انتخاب النائبات إلى مجلس الأمة.